أخبار عربيةالأخبار

بينهم حاخام.. ارتفاع عدد وفيات كورونا داخل إسرائيل إلى 109 حالة

رؤية  

القدس المحتلة – وفي 4 مسنّين إسرائيليين، صباح اليوم الإثنين، جراء إصابتهما بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الوفيات في إسرائيل إلى 109، بحسب ما ذكرت وزارة الصحّة الإسرائيليّة.

ووفقًا لما نقلته “الوكالة الوطنية للإعلام”، فالضحايا هم: مسنّ (78 عامًا) توفّي في مشفى رمبام بحيفا، ومسنّة (80 عامًا) توفيت في مشفى هداسا عين كارم في القدس، ومسنّتان (96 و81 عامًا) ويعانون جميعًا من أمراض سابقة.

وفجر اليوم، الإثنين، ووريت الثرى في طمرة الحاجّة سميحة عبد القادر ذياب (90 عاما)، نتيجة إصابتها بالفيروس، علما بأنها كانت تعاني من أمراض مزمنة، دون جنازة.

ومن المقرّر اليوم أن يوارى الحاخام الإسرائيلي الأكبر الأسبق إلياهو باكشي دورون (79 عامًا)، الذي توفي أمس، الأحد، بفيروس كورونا، بعدما نقل إلى مشفى “شعاري تسيدق” منذ نحو 3 أسابيع، قبل أن تتراجع صحته في الأيام الأخيرة، ويطرأ عليه تدهور خطير في الساعات الأخيرة.

وكانت الصحة الإسرائيلية، أعلنت الليلة الماضية، عن تسجيل حالتي وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 11,145 إصابة من بينها 105 وفيات.

وفي وقت سابق وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت مساء الأحد، عن تسجيل حالتي وفاة و402 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 11,145 إصابة من بينها 103 وفيات (وفقا للحصيلة الرسمية للوزارة).

وأوضحت الوزارة أنه “من مجمل الإصابات هناك 9,077 وصفت حالتهم بسيطة، 155 متوسطة و183 خطيرة من بينهم و131 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي”. وتظهر البيانات ارتفاعا بنسبة 2% في حالات الوفاة، وارتفاع بنسبة 4.6% في عدد الإصابات الخطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى