الدوري الإنجليزي الممتاز

البريميرليج لن يعود قبل 8 يونيو واستئناف التدريبات 11 مايو


١٨ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

لندن - يخطط مسئولو رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" لاستئناف المسابقة يوم 8 يونيو المقبل، في ظل التوقف الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا، وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن البريميرليج لن يعود قبل يوم 8 يونيو، وهو أكثر سيناريو منطقي تم طرحه حتى الآن، وأن الأندية الـ20 ما زالت ترغب في استكمال الموسم، لكن إنهاء المسابقة بحلول يوم 30 يونيو أمر لم يتم مناقشته في اجتماع أمس الجمعة.

وأضافت الشبكة الإخبارية أن الرابطة تهدف لإنهاء المسابقة خلال 5 أسابيع فقط، خاصة أن المتبقي 9 جولات فقط، على أن تستأنف التدريبات يوم 11 مايو قبل العودة بـ4 أسابيع.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد عقدت اجتماعا بالفيديو أمس الجمعة، لمناقشة مصير المسابقة ولم تسفر عن جديد بشأن موعد استئناف المسابقة، المتوقفة في الوقت الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن اجتماع رابطة البريميرليج استمر لمدة ساعتين، ولم يتم التوصل فيه إلى قرار بالنسبة لموعد عودة الدوري وأنه سيعود متى ما قالت الحكومة إن الوضع آمن للعب، وتم عرض سيناريوهات كيفية إكمال المباريات المتبقية لممثلي الأندية، وأشارت الشبكة البريطانية إلى أن رغبة إكمال الموسم باقيه لدى الأندية ولم تتغير.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتسبب تفشي كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.


اضف تعليق