أخبار دوليةالأخبار

سنغافورة.. 596 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة ترتفع لـ6588

رؤية

سنغافورة – أعلنت السلطات المعنية داخل سنغافورة، اليوم الأحد، عن تسجيل 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” والإجمالي 6588، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة “سكاي نيوز”. 

وفيما سجلت سنغافورة، أمس السبت، 942 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 5992، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية قبل قليل.

وقالت وزارة الصحة إن أغلبية الحالات لعمال أجانب في عنابر جماعية‭‬‬ والذين باتوا يشكلون الآن أكثر من نصف عدد الإصابات في بلدان جنوب شرق آسيا.

وفي وقت سابق أعلنت سنغافورة، أن ارتداء الكمامات في الأماكن العامة صار إلزاميا، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، في تحول عن نصيحة مبدئية وجهتها السلطات وذلك مع تزايد الأدلة على أن الحالات التي لم يتم اكتشافها ربما تكون أكثر انتشارا مما كان يُعتقد.

وعندما ظهر الفيروس في سنغافورة، قبل ثلاثة أشهر تقريبا، قال مسؤولون أن على المرضى فقط من السكان ارتداء الكمامات لتجنب انتقال العدوى. لكن في الأيام القليلة الماضية، بدأت السلطات تنصح باستخدام الكمامات وجعلتها إلزامية في أماكن معينة مثل وسائل النقل العام.

وقال الوزير لورنس وونج، الذي يشارك في رئاسة فريق العمل السنغافوري لمكافحة الفيروس، “في اللحظة التي تغادر فيها منزلك، عليك ارتداء الكمامة”.

وسيتم فرض غرامة قدرها 300 دولار سنغافوري (212 دولارا أمريكيا) على من يتم ضبطه أول مرة مخالفا لقرار ارتداء الكمامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى