ورد مسموم

"ورد مسموم" يحصد جائزته الـ 18 من أمريكا


٢١ أبريل ٢٠٢٠


رؤية

تكساس- حصل فيلم "ورد مسموم" للمخرج أحمد فوزي صالح، على جائزة "ريمي" من مهرجان وورلد فيست-هيوستن السينمائي الدولي 2020، والمقام في ولاية تكساس الأمريكية، وهي الجائزة رقم 18 له.

تأسس مهرجان وورلد فيست منذ أكثر من 53 عاما كسينما للفنون، وهي جمعية سينمائية دولية في أغسطس عام 1961.. وتطورت إلى مهرجان تنافسي دولي للأفلام في أبريل 1968، لتصبح ثالث مهرجان سينمائي تنافسي دولي في أمريكا الشمالية بعد سان فرانسيسكو ونيويورك.

يذكر أنه تم عرض الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية، وحصل على ١٧جائزة سابقة، أهمها ٣ جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، جائزة أفضل فيلم عربي، جائزة لجنة التحكيم للإسهام الفني، جائزة الأمم المتحدة لشئون السكان(UNFPA)، كما حصد جائزة الجمهور لأفضل فيلم أجنبي من مهرجان ديوراما الدولي للأفلام في الهند.

الفيلم يتتبع حياة "تحية" عاملة نظافة مراحيض، لم تترك لها الدنيا شيئا سوى أخيها "صقر" عامل المدابغ، الذي تعيش لأجله وتفني حياتها في خدمته، تنقلب حياتها رأسا على عقب حينما تعلم أنه يحاول البحث عن فرصة للخروج من جحيم المدابغ، وهو ما ترفضه تحية فتحاول عرقلته بشتى الطرق وتقرر القيام بأي فعل لإبقائه بجانبها.

"ورد مسموم" من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، وبطولة محمود حميدة، ومريهان مجدي "كوكي"، وصفاء الطوخي، وإبراهيم النجاري.


اضف تعليق