محكمة مصرية

مصر.. النطق بالحكم على 9 متهمين في "أحداث عنف قسم الموسكي" اليوم


٢٦ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - تنطق الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة في القاهرة، اليوم الأحد، بحكمها في إعادة محاكمة 9 متهمين لاتهامهم باستعمال العنف وقطع الطريق العام في القضية المعروفة بـ"أحداث عنف قسم الموسكي".

ووجهت النيابة العامة في مصر للمتهمين مجموعة من التهم منها: استعراض القوة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدي على ضابط شرطة، ومنعه من ممارسة عمله، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وتعطيل سير المواصلات، بحسب ما أورد موقع اليوم السابع.

ووجه لبعض المتهمين حيازة مواد مخدرة داخل حجز قسم الموسكي والتعدي على موظف عام "نقيب شرطة" بنصل معدني، ومنعه من ممارسة عمله، في مطلع شهر يونيه من عام 2014.

عثرت الأجهزة الأمنية في مصر بحوزة المتهم العاشر على مخدر الترامادول بقصد التعاطي، وعثر بحوزة المتهم الحادي عشر على مخدرات بقصد الاتجار، وحكم على المتهمين من محكمة الموضوع الأولى بأحكام ما بين المؤبد والمشدد، وطعن دفاع المتهمين على الحكم وعقب قبول طعنهم حددت محكمة استئناف القاهرة الدائرة 5 إرهاب لنظر محاكمة المتهمين.

يذكر أن محكمة الجنايات في مصر نظرت أولى جلسات محاكمة المتهمين في 26 أغسطس 2019، ولتعذر حضور المتهمين أجلت المحكمة الدعوى جلستين حتى تلت النيابة أمر إحالة المتهمين في الجلسة التي عقدت في 28 أكتوبر 2019، تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وطلب تطبيق مواد الاتهام على المتهمين، وتمسك الدفاع بسماع أقوال الشهود في الدعوى وطلب أجل للإطلاع على أوراق الدعوى.


اضف تعليق