زين الدين زيدان

شاهد.. زيدان "يدهس" لاعبًا عربيًا قبل "نطحة ماتيرازي" الشهيرة


٢٨ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

عواصم - نشر موقع "sports.ru" تقريرًا عن أول بطاقة حمراء تحصل عليها الفرنسي زين الدين زيدان في بطولة كأس العالم، وتعود لمونديال 1998، الذي استضافته فرنسا وتُوج به منتخب "الديوك" بفضل ثنائية "زيزو" في شباك البرازيل في المباراة النهائية (3-0).

وواجه منتخب فرنسا - في طريقه لرفع كأس تلك البطولة - نظيره السعودي في الجولة الثانية، من منافسات المجموعة الثالثة، وانتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض برباعية نظيفة، لكن اللقاء شهد طرد زيدان بعد دهسه لاعب المنتخب السعودي فؤاد أنوار، وكانت تلك البطاقة الأولى لـ"زيزو" في تاريخ مشاركاته المونديالية.

وتعرض بعدها زيدان لانتقادات لاذعة من قبل الجماهير الفرنسية، التي كانت تعقد عليه كل آمالها لقيادة منتخب "الديوك" لمنصة التتويج على أرضه.



وبسبب البطاقة الحمراء، غاب زيدان عن منتخب بلاده في المباراة الثالثة من دور المجموعات أمام الدنمارك (2-1)، وغاب أيضا عن مواجهة ثمن النهائي التي عانى فيها منتخب فرنسا الأمرين أمام باراغواي، قبل أن يسجل له المدافع لوران بلان هدفا قاتلا في الدقيقة 114.

وعاد بعدها زيدان وسجل إحدى ركلات الترجيح في لقاء إيطاليا في الدور ربع النهائي، ومن ثم الإطاحة بكرواتيا في المربع الذهبي (2-1)، بفضل ثنائية الأسمراني  ليليان تيورام.

وفي المباراة النهائية، كان زيدان في الموعد، ولم يخيب عشاقه وجماهير منتخب بلاده، حيث سجل هدفين في الشوط الأول، ليجرد البرازيل من لقبها، ويمنح الكأس الذهبية الأولى لفرنسا.



اضف تعليق