شاهد.. ثلاثة مقاطع فيديو لـ”أجسام غريبة” رصدتها البحرية الأمريكية

محمد عبدالله

رؤية

واشنطن – أنهت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) فصولاً من الجدل حول ما إذا كانت تسجيلات انتشرت خلال العقدين الماضيين لما اعتبر أجساماً طائرة غريبة حقيقية أم لا. 

وقام البنتاجون رسمياً بإصدار ثلاثة مقاطع فيديو في 27 نيسان/ أبريل لما اعتبره “ظواهر جوية غير محددة” نقلا عن “يورو نيوز عربية”.

وكانت قد انتشرت لقطات من هذه التسجيلات على نطاق واسع عبر الإنترنت.

وتُظهر مقاطع الفيديو بالأبيض والأسود، التي قالت وزارة الدفاع: إن طيارين تابعين للبحرية سجلوها في عامي 2004 و2015، ما يبدو أنه سباقات لأجسام عالية السرعة في السماء.

وتُظهر مقاطع الفيديو التي تعود لعام 2004، جسمًا يشبه الصحن يحوم ويدور في الهواء قبل أن يبتعد.

وفقاً لما قاله الطيارون الذين التقطوا الفيديو لصحيفة نيويورك تايمز فإن الحادث وقع على بعد 100 ميل من الشاطئ فوق المحيط الهادئ.

مقطعان آخران، تم التقاطهما عام 2015، من قبل طياري البحرية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وفقًا لمقال منفصل لصحيفة نيويورك تايمز، تظهر فيهما أجسام تتحرك بسرعة عبر السماء، أحدها يدور في الهواء.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان مصاحب للفيديو: “وزارة الدفاع تنشر مقاطع الفيديو من أجل توضيح أي مفاهيم خاطئة من قبل الجمهور حول ما إذا كانت اللقطات التي تم تداولها حقيقية أم لا، أو ما إذا كان هناك المزيد من الفيديوهات. الظواهر الجوية التي لوحظت في مقاطع الفيديو لا تزال توصف بأنها “غير محددة”.

نشر البنتاجون لمقاطع الفيديو هذه يضيف إلى شرعيتها وبالتالي سيحفز المزيد من التكهنات حول الأجسام الغريبة ووجود مخلوقات فضائية وتواصلها مع البشر.

يذكر أن البحرية الأمريكية لديها مبادئ توجيهية للإبلاغ، يجب على الطيارين اتباعها عند رؤيتهم لأي أجسام غريبة في أجواء المناطق المحظورة والعسكرية وغيرها.

ربما يعجبك أيضا