بالفيديو.. خبيرة اقتصادية: قرض النقد الدولي لمصر لن يضر المواطن


٣٠ أبريل ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - قالت سهر الدماطي الخبيرة الاقتصادية، إن هناك نوعين من القروض، أولهما القرض الخاص بالتمويل السريع، وهو حزمة تمويلية بدون أي شروط وتتاح للدول من خلال التمويل، والقرض الثاني الخاص باتفاق الاستعداد الائتماني وهو شرائح تصرف على دفعات ومدته تكون عام واحد.

وأضافت "الدماطي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "إكسترا نيوز" أمس الأربعاء، أن قرض صندوق النقد الدولي تحتاجه مصر نظرًا لتأثرها مثل كل الدول في العالم بتأثيرات فيروس كورونا، وهناك قطاعات اقتصادية ضخمة جدًا تأثرت مثل الطيران والفنادق والسياحة والخدمات وخلافه، وهو ما أثر على هذه القطاعات وأصبحت تحتاج للدعم.

وتابعت، أن قرض صندوق النقد الدولي سببه منع أي تأثيرات سلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد المصري، ومعالجة ميزان المدفوعات، ودعم الطبقات المتأثرة من الأزمة الحالية، موضحة أن مصر عضو في صندوق النقد الدولي، وقامت مصر بسداد إجمالي الأقساط السابقة ولنا تجربة ناجحة، لذا نستطيع الحصول على هذا القرض دون شروط تذكر.

وأكدت الخبيرة الاقتصادية، أن القرض الجديد ليس له أي تأثيرات على أسعار السلع أو السوق المصرية، ولن يمثل أي أعباء على المواطن، مضيفة أن مصر دولة في الحدود الآمنة لقروض صندوق النقد، حيث إن نسبة القروض بالنسبة لإجمالي الدخل لا تمثل إلا ٣٥٪.


اضف تعليق