أسرى فلسطينيون - أرشيفية

إسرائيل تعارض الإفراج عن أسرى فلسطينيين


٠٣ مايو ٢٠٢٠

رؤية

القدس المحتلة - أكد وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، أنه يرفض الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الضالعين في عمليات قتل لإسرائيليين، بعد الحديث عن إبلاغ الوزراء في الحكومة الإسرائيلية بوجود مفاوضات غير مباشرة لتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

وقال بينيت في مؤتمر صحافي، إنه "يعارض إطلاق سراح أسرى فلسطينيين قتلة بأي حال من الأحوال"، على حد وصفه وتعبيره، بعد أن تم تبليغ الوزراء في الحكومة الإسرائيلية عن هذه المفاوضات، حسبما أوردت وسائل إعلام فلسطينية.

ورفض إعطاء أي تعقيب عن المفاوضات بين إسرائيل وحماس حول صفقة التبادل، بعد تقارير إسرائيلية عن إحراز تقدم في ملف تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أشارت إلى أن عدداً من الوزراء في الحكومة الإسرائيلية، تم إطلاعهم على مؤشرات على بدء المفاوضات من أجل إطلاق سراح الأسرى، فيما أكدت تقارير إسرائيلية تواصل ملف المفقودين الإسرائيليين مع عائلات الجنود الأسرى في غزة.

وترفض حركة حماس الإدلاء بأي تفاصيل حول ماهية وطبيعة الاتصالات التي تجري من أجل البدء في صفقة تبادل الأسرى، حيث كانت تنفي في أوقات سابقة وجود حراك في هذا الملف، إلا أنها التزمت الصمت مؤخراً حيال الأنباء عن وجود الصفقة.


الكلمات الدلالية إسرائيل أسرى فلسطينيين

اضف تعليق