نيجيريا تخفف تدابير كورونا في لاجوس وأبوجا

ولاء عدلان

رؤية

أبوجا – بدأت السلطات النيجيرية، اليوم الإثنين، تخفيف القيود المفروضة في العاصمة أبوجا وفي كبرى مدنها لاجوس، في استئناف لنشاط أكبر اقتصاد في إفريقيا بعد أكثر من أربعة أسابيع على فرض إجراءات عزل عام لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وسجلت نيجيريا 2558 حالة مؤكدة بالمرض، و87 وفاة، منذ ظهور أول حالة لديها في أواخر فبراير، وهي حصيلة أقل كثيرا من بؤر لتفشي كوفيد-19 في أوروبا والولايات المتحدة، بحسب “رويترز”.

وقالت الحكومة: إن أوامر البقاء في المنزل التي فرضت منذ 30 مارس في أبوجا وولايتي لاجوس وأوجون ستخفف تدريجيا على مدى ستة أسابيع.

وستتطابق الآن القيود المطبقة في تلك المناطق مع المفروضة في باقي البلاد والتي كانت أقل صرامة وشملت حظرا ليليا للتجوال وارتداء إلزاميا للكمامات عند الخروج وحظرا لكل التنقلات غير الضرورية بين ولايات البلاد.

وازدحمت شوارع لاجوس الساحلية صباح اليوم، بالسيارات والحافلات وسيارات الأجرة والدرجات النارية، بعد أن خيم عليها الخواء خلال إجراءات العزل العام.

وسمح للشركات والأعمال بالعودة للعمل شريطة أن تطهر مكاتبها وأن تتيح تباعدا اجتماعيا ومطهرات للأيدي، أما المدارس ودور العبادة فقد بقيت مغلقة بينما تعمل المطاعم على تسليم الطلبات فقط. 

ربما يعجبك أيضا