المسجد الأقصى

مجلس الأوقاف في القدس: استمرار تعليق دخول المصلين إلى "الأقصى"


١٠ مايو ٢٠٢٠

رؤية

القدس المحتلة - قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، اليوم الأحد، استمرار تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك.

وأكد المجلس - في بيان صدر عنه، في ختام اجتماع طارئ عقده اليوم- أنه في ظل تفشي جائحة كورونا، سيمدد العمل بقراره السابق المتضمن إبقاء أبواب المسجد الأقصى المبارك مغلقة، مضيفا أنه في حال صدور أي اختراق من المتطرفين وسلطات الاحتلال باقتحام المسجد ستفتح جميع الأبواب ويدخل المسلمون للصلاة وتتحمل سلطات الاحتلال تبعات ذلك، هذا نقلا عن "وفا".

وقال المجلس: إنه تابع الدعوات التي تم تداولها على بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتي تدعو إدارة الأوقاف إلى إعادة فتح المسجد أمام المصلين، مؤكدا أن الأسباب الاحترازية التي أوجبت قرار تعليق دخول المصلين ما زالت قائمة، وما زالت المرجعيات الطبية تحذر من رفع التعليق حرصا على حياة المصلين وعدم  إلحاق الضرر جراء الاختلاط واسع النطاق.

وشدد على أن المسجد الأقصى غير مغلق بالمطلق كما يدعي البعض، حيث يتم رفع الأذان وإمامة الصلوات الخمس في جميع الأوقات بما فيها صلاة الجمعة والتراويح للمتواجدين فيه من أئمة وموظفي دائرة الأوقاف ضمن شروط السلامة.




اضف تعليق