أخبار دوليةالأخبار

الهند تسجل 4900 إصابة و103 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

رؤية

نيودلهي – ذكر موقع “روسيا اليوم”، أن الهند سجلت قفزة في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، حيث ارتفع عددها بـ 4.9 ألف، مقابل 3.9 ألف خلال اليوم السابق، لتبلغ بذلك الحصيلة 90927 مصابا، حيث شهد معدل الوفيات ارتفاعا أيضا بعد تسجيل 103 حالات حسب الإحصائية المنشورة أمس السبت، ليصل إجمالي الوفيات إلى 2872.

وتماثل للشفاء ما مجموعه 34108 أشخاص، بزيادة 3956 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية، حسب بيانات أعلنتها وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية اليوم الأحد، وكانت الحكومة الهندية فرضت نظام العزل العام منذ 25 مارس، ومددته عبر مراحل حتى اليوم 17 مايو، ومن المتوقع تمديده لفترة إضافية، وسط تزايد عدد الإصابات، رغم شروع السلطات في تخفيف بعض إجراءات العزل، لا سيما في المناطق الأقل إصابة بالفيروس.

ويعمل مجلس البحوث العلمية والصناعية الهندى (CSIR) جنبًا إلى جنب مع شركة إنتل الهند والمعهد الدولى لتكنولوجيا المعلومات (IIIT) معًا للتوصل إلى اختبار لفيروس COVID-19 أسرع وأقل تكلفة لاكتشاف تسلسل فيروس كورونا وإيجاد علاج فعال، إذ ستعمل هذه الفرق على نموذج المخاطر القائم على الذكاء الاصطناعى للمرضى.

وفقًا لبيان صادر عن وزارة العلوم والتقنية الهندية: “تعمل شركة Intel India على تطوير نظام شامل يتكون من تطبيقات متعددة وأجهزة اختبار وعبارات تجميع البيانات وجمع البيانات وSDK لتبادل البيانات ومنصة مركز نموذج AI”.

وقال الدكتور شيخار سى ماندى نائب رئيس CSIR: “إن الشراكات متعددة التخصصات هي مفتاح معالجة تحدى COVID-19 ويسعد CSIR بالتعاون مع IIIT-Hyderabad و Intel India التي تجلب نقاط القوة التكميلية في علم الجينوم والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى