أمجد العضايلة

الأردن.. حظر تجوّل شامل 3 أيام من منتصف ليلة الخميس


٢٠ مايو ٢٠٢٠

رؤية

عمان - قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الأربعاء، إنه تقرر فرض حظر تجوّل شامل لمدّة ثلاثة أيّام، بدءاً من منتصف ليلة الخميس / الجمعة المقبلة، وحتى منتصف ليلة الأحد / الإثنين، بحيث يمنع خروج المواطنين من منازلهم بشكل كامل.

وأضاف، خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أنه "تستثنى خلال فترة حظر التجوّل الشامل الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من الموظّفين اللازمين لإدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة".

"القرارات جاءت في ضوء تطوّرات الوضع الوبائي في الأردن، وارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأيّام الماضية، والحاجة إلى زيادة جهود فرق التقصّي الوبائي، وضرورة الحدّ من الاجتماعات والمخالطة بين الأفراد، واتخاذ ما يلزم لغايات تحقيق التباعد الجسدي"، بحسب العضايلة، موضحا أن خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اجتمعت وقرّرت تعديل الإجراءات المتّخذة خلال فترة عيد الفطر.

وأضاف بحسب "بترا": "تقرر تمديد ساعات السماح بخروج المواطنين يومي الأربعاء والخميس حتى الساعة 11 مساء وفقا للآلية المعمول بها حالياً وبحسب نظام الدور الفردي والزوجي في المحافظات التي يطبق بهذا وذلك لتمكين المواطنين من شراء مستلزماتهم وتأمين حاجاتهم لفترة الحظر الشامل ويشمل ذلك المنشآت التجارية".

وأشار العضايلة إلى أنه "اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، الموافق للخامس والعشرين من شهر أيّار/ مايو، تعود الأوضاع كما هي عليه حاليّاً، وتخضع الأمور للتقييم والمراجعة وفقاً لتطورات الحالة الوبائيّة، وبذلك تعود ساعات السماح بخروج المواطنين كما هي عليه الآن بعد انتهاء فترة الحظر الشامل".


اضف تعليق