الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال يصيب 4 فلسطينيين ويعتقل27‎


٢١ مايو ٢٠٢٠

رؤية

القدس المحتلة - أصيب، اليوم الخميس، أربعة فلسطينيين بجروح مختلفة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهجوم للمستوطنين في الضفة.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 27 فلسطينيًا من محافظات رام الله والبيرة، وجنين، والخليل، وقلقيلية، وبيت لحم، بينهم أسرى محررون وطلبة جامعيون.

ففي نابلس شمال الضفة الغربية، أصيب فلسطينيان بكسور وجروح، عقب هجوم مستوطنين على بلدة يتما جنوب المدينة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني "رحاليم" هاجموا منزل المواطن محمد جاسر صنوبر في بلدة يتما، الأمر الذي أدى إلى إصابة اثنين من الفلسطينيين بكسور وجروح خلال التصدي لهم.

وأضاف أن الفلسطينيين المصابين، هما: محمود نافز كسر في الرجل، وشريف محمد خير جروح بالرأس عقب استهدافهما من قبل المستوطنين بالحجارة.

وفي طوباس، أصيب، شاب بالرصاص الحي، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس.

وأفادت مصادر محلية وطبية، بأن شابًا أصيب برصاصة في قدمه، خلال مواجهات بين الشبان، وقوات الاحتلال، التي اقتحمت المدينة وأطلقت وابلًا من الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضافت المصادر ذاتها أن الشاب المصاب نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت إصابته بالمستقرة.

وفي رام الله، أصيب مواطن برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت ريما، فيما اعتقل ستة آخرون من عدة بلدات في المحافظة.

واندلعت مواجهات عنيفة في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، وأطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب في رقبته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط.


اضف تعليق