ميركل

ارتفاع مستمر بشعبية تحالف ميركل


٢٣ مايو ٢٠٢٠

رؤية

برلين- واصل التحالف المسيحي، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تقدمه في استطلاعات الرأي، في ظل أزمة جائحة كورونا.

وحصل التحالف في استطلاع نُشِرتْ نتائجه اليوم السبت على نسبة 40%، بزيادة قدرها نقطة مئوية مقارنة باستطلاع الأسبوع الماضي. بحسب وكالة  الأنباء الألمانية.

وحصل حزب الخضر على نسبة 16%، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، على نسبة 15%، في حين حصل حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي على 9% و"اليسار" على 8%، والحزب الديمقراطي الحر على نسبة 5%.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي، ارتفعت شعبية التحالف المسيحي من ناخبين سابقين للحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر والخضر.

وأشار الاستطلاع إلى أنه من بين 100 ناخب جديد للتحالف المسيحي، أعطى 23 فرداً في الانتخابات التشريعية التي جرت في سبتمبر 2017 أصواتهم للحزب الاشتراكي الديمقراطي، و22 للحزب الديمقراطي الحر، و12 للخضر، و3 للبديل الألماني.

ولم يستفد التحالف المسيحي من خسائر "البديل الألماني"، لأن معظم ناخبي الحزب السابقين لا يعتزمون المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وأجري الاستطلاع بتكليف من محطة "آر تي إل" التفلزيونية. وشمل الاستطلاع، الذي أجري خلال الفترة من 18 حتى 22 مايو الجاري، 2002 ألماني.


اضف تعليق