هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

كلينتون تنتقد "استهتار" ترامب بفيروس كورونا


٢٣ مايو ٢٠٢٠

رؤية

 واشنطن - وجهت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون انتقادًا لاذعًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إعلانه تناول دواء للملاريا كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا القاتل، وأظهرت الأبحاث أن هذا الدواء يسبب مشاكل في القلب ويؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات.

وقالت كلينتون -في تغريدة لمتابعيها البالغ عددهم 27.8 مليون متابع عبر "تويتر"- "وجدت دراسة أجريت على 96000 مريض بالفيروس التاجي أن أولئك الذين تلقوا دواء ترامب تروج كعلاج لديهم" خطر وفاة أعلى بكثير مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك، مشيرة إلى أن الرئيس يحتاج إلى التوقف عن لعب الطبيب على شاشة التلفزيون".

تضمنت تغريدة كلينتون تقريرًا من واشنطن بوست عن تحليل جديد وجد أن مرضى COVID-19  الذين عولجوا باستخدام هيدروكسي كلوروكين أو الكلوروكين كانوا أكثر عرضة للوفاة من أولئك الذين لم يتم علاجهم بالعقار.



وتأتي تعليقات كلينتون بعد أن قال الرئيس هذا الأسبوع إنه يأخذ هيدروكسي كلوروكوين بالزنك كإجراء وقائي لمنعه من الإصابة بالفيروس.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال ترامب يوم الإثنين، خلال اجتماع مع المسؤولين التنفيذيين في المطاعم عن الدواء: "أعتقد أنه يمنحك مستوى إضافيًا من الأمان".

ودعا ترامب مرارًا وتكرارًا إلى استخدام الدواء في الماضي، واصفًا إياه بأنه "مغير اللعبة" ورفض الدراسات التي أظهرت أن الدواء أظهر فائدة قليلة للمرضى المصابين بالفيروس التاجي.


اضف تعليق