الشرطة الأردنية

الأردن .. تحقيق أمني بوفاة طفلة تأخرت سيارة الإسعاف عن إنقاذها‎


٢٣ مايو ٢٠٢٠

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان - فتحت أجهزة الأمن في الأردن، تحقيقا موسعًا في ادعاءات مواطن بتأخر سيارة الإسعاف عن إنقاذ ابنته، ما أدى إلى وفاتها بعد منعه من إيصالها إلى المستشفى بسيارته الخاصة بسبب حالة حظر التجول الشامل المفروضة في البلاد لمواجهة فيروس كورونا.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صوره والد الطفلة وهو يصرخ ويبكي بحرقة بعد وفاة ابنته بين أحضان والدتها داخل مركبته الخاصة.

ووقعت الحادثة في إحدى المناطق التابعة المحافظة الزرقاء.

وأثارت الحادثة، حالة من الغضب والسخط عبر مواقع التواصل، ومطالبات بمحاسبة المقصرين وعدم السماح بتكرار مثل هذه التجاوزات حال ثبوتها.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن مدير الأمن العام أوعز بتشكيل لجنة برئاسة مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة للتحقيق بهذا الخصوص.


وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية حصلت "رؤية" على نسخة منه اليوم السبت، تشير المعلومات الأولية إلى أن سيارة الإسعاف وصلت إلى المواطن خلال عشر دقائق من طلب المساعدة.

وأوضح البيان أن الطفلة وعمرها ثمانية شهور لديها سيرة مرضية منذ ولادتها ويعتقد أنها كانت متوفية قبل وصول سيارة الإسعاف.

وشددت وزارة الداخلية، على أنه سيتم نشر نتائج التحقيق حال استكمالها وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقصرين في حال أثبتت نتائج التحقيق وجود تقصير ووفقا للقانون.

ومنذ ساعات منتصف ليلة الخميس الجمعة، دخلت المملكة، في حظر تجول شامل يمنع خلاله الخروج من المنازل في الأردن ولمدة ثلاثة أيام متتالية، تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وتنفي الحكومة أن تكون إجراءاتها المشددة "ارتجالية" فيما قالت إنها اتخذتها نتيجة الوضع الوبائي في البلاد، وبسبب زيادة أعداد المصابين بكورونا ووصولهم إلى 700 حالة مثبتة حتى يوم الجمعة.





الكلمات الدلالية الأردن الشرطة الأردنية

اضف تعليق