كورونا في الأردن

الأردن يعلن ارتفاع حصيلة كورونا وحظر تجول شامل بعيد الفطر‎


٢٣ مايو ٢٠٢٠

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان -  أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم السبت، آخر أيام شهر رمضان المبارك، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 704 حالات بعد تسجيل 4 إصابات جديدة.

وقالت الوزارة -في إيجاز صحفي مكتوب حصلت "رؤية" على نسخة منه- "سُجِّلت في المملكة اليوم (4) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ".

ومن بين الإصابات الجديدة حالتان لأردنيين عائدين من الخارج (من ماليزيا)، كانا يخضعان للحجر الصحّي في أحد فنادق العاصمة عمّان، وتمّ نقلهما إلى مستشفى الأمير حمزة.

كما سجلت حالتان لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهما أردني، والآخر من جنسيّة عربيّة تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.

وأشار الوزارة إلى أنها سجّلت أيضاً (9) حالات شفاء؛ منها (2) في مستشفى الأمير حمزة، و(6) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، و(1) في مستشفى الملكة علياء.

وتمّ اليوم إجراء (2402) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (161722) فحصاً، بحسب بيان الوزارة.

إلى ذلك، أشار الإيجاز الحكومي، إلى أن اليوم الثاني لحظر التجوّل الشامل شهد التزاماً كاملاً من المواطنين، باستثناء عدد محدود جدّاً من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون.

وأكدت الحكومة على أنّ تطبيق قرار حظر التجوّل الشامل خلال أوّل أيّام العيد (غداً الأحد) سيتمّ دون تهاون.

ويختم الأردنيون شهر رمضان وسط حظر تجول شامل في جميع أنحاء البلاد، ويحل عليهم عيد الفطر السعيد، في ظل إغلاق شامل يمنع فيه الخروج من المنازل حتى منتصف ليلة الأحد الإثنين تحت طائلة المسؤولية القانونية.



اضف تعليق