الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

مصر تخصص 5.4 مليون جنيه كدعم إضافى لـ54 اتحاد رياضي


٢٥ مايو ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مصر على دعم الاتحادات الرياضية بمبلغ 5 ملايين و400 ألف جنيه لعدد 29 اتحاد أوليمبي و25 اتحاد غير أوليمبي، وذلك كدعم إضافي للاتحادات للعام المالي 2019-2020.

يأتى الدعم الإضافي المخصص للاتحادات الرياضية حرصاً من وزارة الشباب والرياضة على تقديم المساندة والمؤازرة للاتحادات الرياضية التي تأثرت من توقف النشاط الرياضي في ضوء الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وحتى يتسنى للاتحادات تلبية التزاماتها المختلفة، بحسب بيان رسمي عبر صفحة مجلس الوزراء المصري بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الإثنين.

وأكد وزير الشباب والرياضة تقديم الوزارة كل الدعم والمساندة للاتحادات والهيئات الرياضية والشبابية في ظل الأزمة الراهنة، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتضافر الجهود لمواجهة الوضع الراهن، ومساعدة القطاعات المتضررة جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا.



ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى المتابعة الدورية لوزارة الشباب والرياضة مع اللجنة الأوليمبية بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية؛ للانتهاء من الخطة الطبية الكاملة، والاجراءات الاحترازية التي سيتم إتباعها؛ تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي في منتصف يونيو القادم وفقاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قامت بدعم الاتحادات الرياضية الأوليمبية وغير الأوليمبية للعام المالي 2019-2020 بمبلغ 32 مليون و110 ألف جنيه قيمة الدعم المالي السنوي المخصص للاتحادات الرياضية.


اضف تعليق