المنطقة الحدودية بين الكوريتين

الكوريتان تنتهكان اتفاقية الهدنة في حادث إطلاق النار في المنطقة المنزوعة السلاح


٢٦ مايو ٢٠٢٠

رؤية

 سيول - قالت قيادة قوات الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إن الكوريتين تنتهكان اتفاقية الهدنة في حادث إطلاق عدة طلقات نارية من الجانب الشمالي تجاه نقطة الحراسة (GP) للجانب الجنوبي داخل المنطقة منزوعة السلاح الذي وقع يوم 3.

وأعلنت قيادة قوات الأمم المتحدة اليوم عن نتائج التحقيق الذي أفضت إليها القيادة بشأن حادث إطلاق النار بالمنطقة منزوعة السلاح، قائلة إنها خلصت إلى أن كلا الكوريتين خرقتا اتفاقية الهدنة نقلا عن "يونهاب".

وخلص فريق التحقيق التابع لقيادة الأمم المتحدة إلى أن إطلاق قوات كوريا الشمالية أربع طلقات عيار 14.5 مم باستخدام الأسلحة النارية تجاه نقطة حراسة رقمها 250 في الجزء الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح في الساعة 7:41 صباح يوم 3 مايو يعد انتهاكا لاتفاقية الهدنة.

لكنه قال "لم نتمكن من تحديد ما إذا كان إطلاق الطلقات الأربع مقصودًا أم عرضيًا".

وفي الوقت نفسه، أشار فريق التحقيق إلى أن إطلاق القوات الكورية الجنوبية البثين التحذيريين والنار بعد 32 دقيقة من الحادث، ردا على إطلاق الجانب الشمالي للنار تجاه نقطة الحراسة التابعة للجانب الجنوبي، يمثل انتهاكا لاتفاقية الهدنة.

وقالت قيادة الأمم المتحدة إن التحقيق تم إجراؤه في ظل التعاون النشط من جانب القوات المسلحة الكورية الجنوبية. وأضافت "طلبنا من قوات كوريا الشمالية تقديم معلومات حول حادث إطلاق النار، لكنها لم تعطِ أي إجابة رسمية".


اضف تعليق