الجيش العراقي - أرشيفية

مقتل جندي عراقي وإصابة آخر في هجوم لداعش على نقطة عسكرية


٢٧ مايو ٢٠٢٠

رؤية

بغداد - أفادت شبكة "سكاي نيوز" في خبر عاجل، عن مقتل جندي عراقي وإصابة آخر في هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على نقطة عسكرية في قرية جنوبي بغداد، فيما أشاد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بجهود جهاز المخابرات ومكافحة الإرهاب في استهداف عناصر "داعش" الإرهابية بالعراق.

وقال الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول عبدالله - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" - "إن رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يشكر ويثمن جهود جهاز المخابرات الوطني وجهاز مكافحة الإرهاب على تنسيقهم العالي بتبادل المعلومات التي أدت إلى قتل الإرهابي معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري المكنى (حجي تيسير) والذي يشغل منصب ما يسمى (والي العراق) ومعاون زعيم تنظيم ‫داعش‬ الإرهابي لشؤون الولايات كافة ومسؤول عن التخطيط والتنسيق للعمليات الإرهابية الخارجية".

وأضاف أن الإرهابي استهدف بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي، وفق معلومات استخبارية عراقية وبمتابعة الأجهزة الأمنية لهذا الإرهابي لفترة ليست بالقصيرة.

وألقت هيئة "الحشد الشعبي" في العراق مساء أمس الثلاثاء، القبض على مسؤول إعلام تنظيم "داعش" في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، وقال "الحشد" في بيان له، إن قوة من اللواء 43 التابع للحشد نفذت كمينا محكما لمن يعرف بمسؤول إعلام داعش في محافظة صلاح الدين المدعو أيوب عداي العاني.

وذكرت المديري، في بيان صحفي، أن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية وبالاشتراك مع لواء المشاة 30 ألقت القبض على أحد الإرهابيين في منطقة البوعبيد، ناحية الرمانة بقضاء القائم في محافظة الأنبار.


اضف تعليق