الجيش الليبي - أرشيفية

ليبيا.. اشتباكات عنيفة بطريق مطار طرابلس


٢٩ مايو ٢٠٢٠

رؤية

طرابلس - أفادت مصادر "العربية" بتجدد الاشتباكات بين قوات الجيش الليبي وقوات الوفاق المدعومة من أنقرة، اليوم الجمعة، لليوم السادس على التوالي بمحوري الكاريزما وطريق المطار جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

فيما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" بمقتل العشرات من عناصر مليشيات الوفاق وإلقاء القبض على 17 آخرين في عملية للجيش الوطني الليبي، والسيطرة على 6 سيارات مسلحة ومدرعة تركية لقوات الوفاق.

كانت الاشتباكات تجددت بشكل عنيف، قبل أيام في محاور عين زاره وطريق المطار والرملة، فيما لا يزال الجيش يمشط منطقة الهيرة بالقرب من مدينة غريان، التي من المتوقع أن يشن الجيش هجوما عليها خلال الساعات أو الأيام القليلة القادم.

يأتي هذا في الوقت الذي شن فيه الجيش الليبي هجوماً موسعاً على مواقع لميليشيات حكومة الوفاق جنوب طرابلس وأكد إسقاط طائرة مسيّرة تركية في المنطقة نفسها.

وأشار المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، إلى أنه لا يوجد أي تقدم لميليشيات الوفاق في ترهونة وأنها لا تستطيع الصمود أمام قوات الجيش الوطني.

سياسيا، حذرت روسيا، اليوم الجمعة، من تدهور الوضع في ليبيا التي مزقتها الحرب. ونسبت وكالة إنترفاكس إلى المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا قولها، إن المساعدة الخارجية لأطراف الصراع غيرت توازن القوى على الأرض في ليبيا.


اضف تعليق