كورونا في الإمارات

تفاصيل الإحاطة الإعلامية (33) لحكومة الإمارات حول كورونا


٣٠ مايو ٢٠٢٠

رؤية

أبوظبي- عقدت حكومة الإمارات اليوم "السبت" الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات و الحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة و تحدثت خلالها الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات و الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة.. و استعرضت مستجدات الوضع الصحي والحالات المرتبطة بمرض كوفيد 19 و الإجابة عن بعض التساؤلات الصحية.

وقالت الدكتورة آمنة الشامسي إن توسيع نطاق الفحوصات مستمر حيث تم إجراء 42,624 فحصا جديدا كشفت عن 726 إصابة جديدة بمرض كوفيد 19 وبذلك يصل إجمالي الحالات إلى 33,896 حالة إصابة وهذا العدد يشمل كافة الحالات التي تتلقى العلاج، وكذلك الحالات التي تماثلت للشفاء والوفيات. بحسب "البيان".

وأعلنت الدكتورة آمنة الشامسي خلال الإحاطة الإعلامية ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 17,546حالة، بعد تسجيل 449 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس مرض كوفيد19 وتعافيها التام من أعراضه و تلقيها الرعاية الصحية اللازمة.. مشيرة إلى وفاة شخصين من المصابين بمرض كوفيد19 ليصل عدد الوفيات المسجلــة في الدولة إلى 262 حالة وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وأسرهم وتمنت لذويهم الصبر والسلوان .

ومع هذه الحالات يصبح عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) والتي ما زالت تتلقى العلاج 16,088 حالة من جنسيات مختلفة.




اضف تعليق