الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان يثير سخرية الأتراك بعد إدانته عنف الشرطة الأمريكية


٣١ مايو ٢٠٢٠

رؤية

أنقرة- فجر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، موجة من السخرية على وسائط التواصل الاجتماعي في تركيا بعد إدانته مقتل مواطن أمريكي من ذوي البشرة السوداء جرّاء عنف الشرطة في بلاده، وذلك بسبب حالة القمع السياسي التي تسود تركيا في عهد العدالة والتنمية.

وقال أردوغان في تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" باللغة الإنجليزية، تعليقًا على مقتل المواطن الأمريكي، إن هذا العمل لا إنساني. والنهج العنصري والفاشي الذي أدى لمقتل جورج فلويد نتيجة للتعذيب بمدينة مينيسوتا الأمريكية لم يزعجنا جميعًا فحسب، بل كان أيضًا أحد أكثر المظاهر المؤلمة للنظام (العالمي) غير العادل الذي نتصدى له بجميع أنحاء العالم، وفقا لـ"تركيا الآن".

وأضاف أردوغان: "باعتباري أحد المنتمين للحضارة الإسلامية التي تعلمنا حب الإنسانية بسبب الخالق، فإني أدين هذه العقلية اللاإنسانية". وأكد على أن تركيا تعارض باستمرار كافة هذه الاعتداءات التي تستهدف الإنسانية أيًا كانت وأيًا كان سياقها أو شكلها.

وتابع أردوغان: "لا فضل لأبيض على أسود، ولا لأسود على أبيض. وفي ضوء هذا المبدأ سنواصل كفاحنا من أجل الحفاظ على كافة حقوق الإنسانية دون أي تفرقة على أساس عرق أو لون أو دين أو لغة أو معتق. أثق في أن الجناة الذين ارتكبوا هذا العمل غير الإنساني (قتل الأمريكي) سينالون ما يستحقون من العقاب، ونتابع الأمر عن كثب"، مضيفًا "وأتقدم بأحر التعازي لعائلته وأقربائه".

يذكر أن مراسل قناة CNN الأمريكية إيفان وسطون قد جرى اعتقاله على يد الشرطة التركية أثناء بث مباشر بميدان تقسيم بإسطنبول أثناء تولي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كرئيس للوزراء.
 



الكلمات الدلالية رجب طيب أردوغان أردوغان

اضف تعليق