تظاهرات حاشدة في أمستردام

بالصور.. احتجاجات حاشدة بأمستردام ضد العنف الأمريكي


٠١ يونيو ٢٠٢٠
تظاهرات حاشدة في أمستردام

رؤية - سحر رمزي

أمستردام - احتشد مئات من المتظاهرين في ساحة الدام أمام القصر الملكي في أمستردام، للاحتجاج على ما يسمونه وحشية الشرطة ضد (أصحاب البشرة السمراء) في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقد دعت الجهة المنظمة للمظاهرة  الاحتجاجية (وهي مجموعة من المنظمات المناهضة للعنصرية) الحاضرين إلى الحفاظ على المسافات والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وكان هناك أيضًا علامات على الأرض حيث يجب على الناس الوقوف، لكن الحشود تجعل ذلك صعبًا.

وقد التزم جميع المتظاهرين تقريباً بوضع كمامات الفم، كما طُلب منهم سلفاً من قبل اللجنة المنظمة وذلك بناء على توجيهات الحكومة الهولندية.

سبب الاحتجاجات الاعتراض على وفاة جورج فلويد في مدينة مينيابوليس الأمريكية، الذي توفي على إثر ممارسات عنف شديد من قبل الشرطة الأسبوع الماضي حسب ما ما ذكرته وسائل الإعلام العالمية والهولندية ومنها "التليخراف"، مما أدى إلى موجة من الاضطرابات في المدن الأمريكية.

المتظاهرون يحملون لافتات تحمل عبارات مؤثرة  مثل "حياة السود مهمة والمقصود هنا، وجود صاحب البشرة السوداء مهم في الحياة " والمستقبل ملون.

المظاهرة هي مبادرة من مجموعة من المنظمات المناهضة للعنصرية.

لكن متر ونصف القاعدة "مستحيلة" ويتم انتهاكها بشكل جماعي في ساحة السد. على الرغم من ذلك ، لا يوجد أفعى في ساحة أمستردام.

صحيفة "التليخراف" أكدت أن الاحتجاجات أيضا مستمرة في دول أوروبية أخرى تضامنا مع أحداث أمريكا،  وبحسب الشرطة، تجمع حوالي 1500 شخص في برلين الأحد للتظاهر ضد وحشية الشرطة الأمريكية، في العاصمة الألمانية برلين كانت هناك بالفعل مظاهرة أمام السفارة الأمريكية يوم أول أمس السبت، وفي ميونيخ مظاهرة صغيرة أمس الأحد أمام القنصلية.

ونقلت الصحف الهولندية عن بي بي سي، في لندن  قام المتظاهرون بأكبر مظاهرة منذ الإغلاق بسبب فيروس كورونا في ميدان ترافالغار. 

وأغلقوا الطريق إلى السفارة الأمريكية، تم إجراء بعض الاعتقالات،  في تورونتو ، وفقا للمشاركين، احتج ما لا يقل عن 4000 شخص ضد عمل الشرطة الأمريكية.

ذلك وقد أثارت وفاة فلويد، بعد اعتقال فوضوي ووحشي للغاية من قبل أربعة عملاء من مينيابوليس ، احتجاجات واسعة النطاق ونهب وحرق متعمد في الولايات المتحدة.  وقد تم اعتقال ما يقدر بـ 4000 من المتظاهرين أو المتظاهرين منذ يوم الأربعاء.  في أكثر من 20 ولاية ، تم استدعاء الحرس الوطني للحد من العنف.  تم إشعال النار في عدة أماكن بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن.

تظاهرات حاشدة في أمستردام

تظاهرات حاشدة في أمستردام


اضف تعليق