يوتيوب

مليون جنيه من يوتيوب إلى "مركز الشرطة للمساواة"


٠٢ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

لوس أنجلس - كشف موقع يوتيوب أنه سيتبرع بمليون دولار لـ"مركز الشرطة للمساواة" وهو مركز أبحاث تم إنشاؤه في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلس، ومقره الآن في كلية جون جاي للعدالة الجنائية، وذلك للتعبير عن "التضامن ضد العنصرية والعنف"، وغردت منصة الفيديو المملوكة لشركة Alphabet أنها تعهدت بتقديم الأموال "لدعم الجهود المبذولة لمعالجة الظلم الاجتماعي".

ولم تشر الشركة على وجه التحديد إلى المظاهرات التي اجتاحت مدن الولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع احتجاجًا على وفاة المواطن جورج فلويد في مينيابوليس، واتهمت السلطات ضابط شرطة مينيابوليس ديريك تشوفين بجريمة القتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد من الدرجة الثانية في وفاة فلويد، بعد تسجيل فيديو أظهر تشوفين راكعًا على عنق فلويد بينما كان ضباط آخرون ينظرون إليه.

ويعد مركز الشرطة للمساواة هو مركز أبحاث غير ربحي يتكون من علماء أبحاث وخبراء في العرق والعدالة، وتعمل المنظمة مع أقسام الشرطة باستخدام البيانات لمعالجة الممارسات التمييزية وتغييرها.

يذكر أن يوتيوب تعرض سابقا، لانتقادات بسبب السماح بمحتوى عنصري ومتطرف على منصته، وفي يونيو الماضي، حظرت الشركة مقاطع الفيديو التي تعزز تفوق أى مجموعة كمبرر للتمييز ضد الآخرين على أساس العمر أو الجنس أو العرق أو الطائفة أو الدين، وغيرها.


اضف تعليق