كورونا في الإمارات

الإمارات الأولى عربيا في التعامل مع كورونا


٠٣ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

أبوظبي - كشفت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، عن تصدر دولة الإمارات عربيا من حيث فاعلية علاج مصابي فيروس كورونا، وذلك استنادا إلى تقارير التنافسية العالمية الصادرة والمرتبطة بجائحة كورونا.

وأظهرت هذه التقارير العالمية أن دولة الإمارات حلّت بالمرتبة الأولى إقليميا، ومن أفضل 10 دول عالميا في فاعلية القيادة بالتعامل مع كورونا، كما جاءت ضمن أقوى 20 اقتصاداً ناشئا من حيث القوة المالية، فضلاً عن المرتبة الأولى عربياً، والـ20 عالمياً ضمن أفضل الأنظمة التعليمية،هذا نقلا عن موقع "الإمارات اليوم".

وحلّت دولة الإمارات بالمرتبة الأولى عربياً، والـ10 عالمياً من حيث فاعلية علاج مصابي فيروس كورونا وكفاءته، لتسبق دولاً كبرى مثل آيسلندا، ونيوزيلندا، وكندا، استناداً إلى مجموعة ديب لونغ"، التي أكدت أن دولة الإمارات الأكثر كفاءة في إدارة الأزمات، مقارنة ببقية الدول العربية، كما تعد واحدة من الدول الرائدة على مستوى العالم في التعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما حلّت الإمارات بالمرتبة الأولى إقليمياً، ومن أفضل 10 دول عالميا في فاعلية القيادة بالتعامل مع كوفيد-19، وفقاً لتقرير الاستجابة العالمية للأمراض المعدية، الصادر من معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين، متفوقة على دول الشرق الأوسط وإفريقيا كافة في قدرتها على التصدي للوباء، ومتقاسمة المرتبة التاسعة عالمياً مع اليابان، وهونج كونج، وتايوان، ومتقدمة على دول مثل: ألمانيا، والدنمارك، والهند، وروسيا، والولايات المتحدة.

فيما جاءت دولة الإمارات ضمن أقوى 20 اقتصاداً ناشئاً من حيث القوة المالية، وفقاً لمجلة "إيكونوميست"، إذ جاءت في المرتبة الثانية، كأقوى دولة مالياً في الاقتصادات الناشئة، وفي المرتبة الـ17 عالميا.


اضف تعليق