السويدي

ترشيح "السراب" للمفكر الإماراتي "السويدي" لنوبل للآداب 2020


٠٣ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

باريس - شهدت منصة "زووم" أمس الثلاثاء، ندوة بعنوان "دور الفكر في محاربة التطرف والإرهاب"، نظمها التجمع الأوروبي لمكافحة التطرف والإرهاب بالتعاون مع دائرة البحث والتحليل الجيوسياسي في باريس.

وشارك في تنظيم الندوة بحسب موقع "24" ، منظمة يورو عرب في برشلونة، المركز الحكومي الأوروبي للتواصل الإستراتيجي في بروكسيل، وجمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي في باريس، المركز الدولي للأعمال غير العنفية في برشلونة، وموقع ليدارسيدورنا الإخباري في ستوكهولم، ومرصد منع الأعمال العنفية المتطرفة في برشلونة ودار غرايكات للنشر في استوكهولم.

وركزت الندوة على مواضيع عدة مهمة، بينها دور الفكر في مواجهة التطرف والإرهاب، ودور التعليم الوطني في محاربة انتشار التطرف، وأهمية إعداد مواد تربوية تناسب مراحل التعليمية كافة وذلك من أجل تخفيف نسبة التطرف والإرهاب في المجتمعات.

هذا واختتمت الندوة بحديث جان فالير بالداكينو، رئيس دائرة البحث والتحليل الجيوسياسي في باريس عن التجربة التعليمية المميزة لكتاب "السراب" لمدير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبو ظبي الاستاذ الدكتور جمال سند السويدي، وشدد على مزايا هذا الكتاب الفكرية والتنويرية.

وأعلن رئيس دائرة البحث والتحليل الجيوسياسي في باريس، ترشيح كتاب السراب لجائزة نوبل للآداب لعام 2020 على أن يصدر بيان تفصيلي حول هذا الترشيح بستوكهولم العاصمة السويدية، في 6 يونيو (حزيران) الجاري. 


اضف تعليق