السلطان هيثم بن طارق - ارشيفية

سلطان عمان يأمر بإنشاء "مكتب خاص"


٠٣ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

مسقط - أصدر سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، اليوم الأربعاء، مرسومين سلطانيين، تضمنا إنشاء مكتب خاص يتبع سلطان البلاد مباشرة، وتعيين حمد بن سعيد بن سليمان العوفي رئيساً للمكتب.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء العُمانية" جاء في المرسوم الأول:" يُنشأ مكتب يُسمى المكتب الخاص، يتبع جلالة السلطان مباشرة، ويصدر باعتماد هيكله التنظيمي مرسوم سلطاني".

وأضاف: "تُحدد اختصاصات المكتب الخاص وفقاً للملحق المرفق"، موضحاً أن "للمكتب الخاص رئيساً يصدر بتعيينه مرسوم سلطاني، يعاونه عدد كافٍ من الموظفين من مختلف التخصصات ذات الصلة بعمل المكتب".

وتابع: "تسري على المكتب الخاص وموظفيه أحكام القانون الخاص بالنظام المالي لديوان البلاط السلطاني، وقانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي ديوان البلاط السلطاني العمانيين، والقانون الخاص بنظام الموظفين بديوان البلاط السلطاني المشار إليها، ويكون لرئيس المكتب الخاص صلاحيات الوزير المنصوص عليها في هذه القوانين".

وجاء في المرسوم الثاني: "يُعين الدكتور حمد بن سعيد بن سليمان العوفي رئيساً للمكتب الخاص بذات مرتبته ومخصصاته المالية".

جدير بالذكر أن حمد العوفي، كان يشغل منصب وزير الزراعة والثروة السمكية منذ أبريل 2019 قبل أن يتولى رئاسة المكتب الخاص لسلطان عُمان.

يشار إلى أن السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، تولى الحكم في 11 يناير 2020 خلفاً لابن عمه قابوس بن سعيد وذلك طبقاً لوصيته.


اضف تعليق