الجيش الليبي - أرشيفية

الجيش الليبي: قررنا إعادة التمركز خارج طرابلس


٠٤ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

بنغازي - قال الجيش الليبي، مساء اليوم الخميس، إنه قرر إعادة التمركز خارج طرابلس بناء على موافقة القيادة العامة استئناف مشاركتها في لجنة وقف إطلاق النار.

وأوضحت القوات المسلحة الليبية، أنه في حال عدم التزام الطرف الآخر  بذلك، فإن القيادة العامة سوف تستأنف العمليات وتعلق مشاركتها في لجنة وقف إطلاق النار المعروفة بـ" 5 5".

وأورد البيان أن هذا القرار جاء بناء على موافقة القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية على استئناف مشاركتها في لجنة وقف إطلاق النار "5 5" التي تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأضافت القيادة العامة، في بيان، أن المعركة لم تنته بعد وستستمر حتى النصر.

ويسعى القرار أيضا إلى إنجاح أعمال البعثة المرتقبة ودعم الحل السياسي، كما أنه مبادرة سياسية واستجابة لطلبات العديد من الدول والمنظمات المهتمة بالشأن الليبي.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مصدر عسكري في الجيش الوطني الليبي قوله إن الجيش استكمل انسحابه اليوم من أحياء عين زارة وأبو سليم وقصر بن غشير في طرابلس نحو ترهونة.

وبحسب "العربية" فإن ابتعاد المعارك عن طرابلس، يشير إلى أن الجولات القادمة للقتال ستركز على الأرجح على المناطق الواقعة جنوب وجنوب شرقي طرابلس حول غريان الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق وترهونة الخاضعة للجيش الوطني الليبي.

في سياق آخر، شهدت الجهود الدبلوماسية نشاطاً أمس الأربعاء مع توجه زعماء من الجانبين إلى الخارج لعقد اجتماعات.




اضف تعليق