أخبار دوليةالأخبار

مواجهات واعتداءات مستوطنين وهدم واعتقال 27 بالضفة الغربية

رؤية

القدس المحتلة – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 27 فلسطينيا من الضفة الغربية غالبيتهم من القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال 21 فلسطينيا من القدس، بينهم رئيس لجنة أهالي الاسرى في القدس أمجد أبو عصب، كما داهمت قزات الاحتلال بلدة الطور (جبل الزيتون)، ووادي الجوز، والصوانة، وسلوان، والعيسوية، والبلدة القديمة من القدس.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، وسام زكريا عبدالحفيظ عويضات (22 عاما) من بلدة الشيوخ، على أحد الحواجز العسكرية في بلدة العيزرية، وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين محمود ياسر خزامية، ومهدي زكارنة، من بلدة قباطية، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال على أثر اقتحام آليات الاحتلال بالبلدة.

وفي محافظة نابلس شمال الضفة، أعطب مستوطنون، إطارات 8 مركبات في قرية الساوية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن مستوطنين أعطبوا إطارات 8 مركبات في القرية، كما خطوا شعارات عنصرية على عدد منها وعلى جدران عدة منازل.

واندلعت مواجهات ليليلة بين شبان وقوات الاحتلال على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

فيما أضرم مستوطنون النار بأراضٍ في قرية عينابوس جنوب نابلس.

وأزالت قوات الاحتلال  بسطات البائعين واعتقلت شابًا يستقل دراجة نارية قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بركسات وخيما في قرية بيرين جنوب الخليل.

وأفاد مسؤول لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور بأن قوات الاحتلال داهمت قرية بيرين وهدمت بركسات وخيما واستولت عليها، تعود ملكيتها لعائلتي الفقير والعزازمة.

يذكر أن قوات الاحتلال تهدف من خلال هذه الاعتداءات المتواصلة، إلى تهجير سكان القرية أصحابها الحقيقيين، وتوسيع مستوطنة “بني حيفر” المقامة على اراضي المواطنين في المنطقة.

وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور أن الخيم والبركسات، التي هدمها الاحتلال واستولى عليها، تأوي ما يزيد عن 20 فردا من الاطفال والنساء والشيوخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى