الاتحاد الأردني لكرة القدم يقرر استكمال موسمه رغم كورونا

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان – قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، استكمال موسمه الكروي الحالي للعام 2020، رغم تداعيات أزمة كورونا في البلاد، فيما بدأت الأندية استعداداتها للعودة للتدريبات قبيل خوض المباريات في مواعيدها المقررة.

وقال الاتحاد -في بيان له نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك اليوم الأربعاء- إن قرر عودة النشاط جاء تماشياً مع رغبات الجماهير، والحرص على تعزيز مؤشرات التطوير الفني والإداري، وبما يصب أيضا بخدمة تحضيرات المنتخبات الوطنية والأندية للاستحقاقات المقبلة.

وأكد أنه سيأخذ بعين الاهتمام حال عودة استكمال الموسم مطلع شهر آب المقبل، ترسيخ معايير السلامة العامة لمنظومة اللعبة كون ذلك يشكل الأولوية الأهم على سلم أولويات الاتحادات.

كما سيتخذ الاتحاد أيضا الإجراءات والتدابير الاحترازية في ذلك الجانب واستناداً إلى التوصيات الصحية، مع الحرص على المراقبة المستمرة للوضع الوبائي في المملكة.

ولفت الاتحاد إلى أن إقامة المباريات دون جماهير يضاعف حجم الخسائر التي فرضتها جائحة كورونا ما رتب أعباء إضافية على منظومة اللعبة، خصوصاً وان الحضور الجماهيري يشكل داعماً مهماً ورئيساً لمداخيل الأندية.

كما أن الإجراءات الاحترازية التي ترسخ معايير السلامة العامة وهي أولوية مطلقة لدى الاتحاد، ترفع مؤشرات التكلفة المالية، ما يؤكد أهمية الدعم الحكومي المأمول للمساهمة بتقليص حجم الخسائر والأضرار التي أصابت منظومة اللعبة كافة وقدر المستطاع.

وقدرت خسائر القطاع الرياضي في الأردن، بسبب تداعيات أزمة كورونا، بحوالي 850 ألف دينار أردني، إثر غياب طال لأكثر من شهرين.

ويضم القطاع الرياضي في المملكة، أكثر من 37 الف شخصاً من بين لاعبين ومدربين وإداريين وأصحاب منشئات.

وسبق وأن حذر مدربو أندية المحترفين لكرة القدم في الأردن، من أن الغاء الموسم الكروي الحالي، مشيرين إلى أنه لن يصب في مصلحة الكرة الأردنية.

https://www.youtube.com/watch?v=MA6WhdpXEYI

ربما يعجبك أيضا