الدوري الإيطالي يعاقب”بي إن سبورتس” لتأخرها في دفع حقوق البث

عاطف عبداللطيف

رؤية

روما – قرر الدوري الإيطالي، توقيع عقوبة على شبكة القنوات القطرية “بي إن سبورت” ومنعهم من استخدام أو نشر أي صور للمسابقة حتى إشعار آخر، بسبب عدم دفع القناة لقيمة القسط الثالث من حقوق بث مباريات الكالتشيو، نتيجة الأزمة المالية الناجمة عن توقف النشاط الكروي بسبب جائحة فيروس كورونا.

كما تم منع القناة أيضًا من بث المباريات المتبقية ومن الأرشيف حسب الاتفاق المبرم بينهما، وذلك من خلال إيميل رسمي، بحسب ما أورد موقع اليوم السابع، اليوم الأربعاء.

وتعود عجلة الدوري الايطالي للدوران مجددًا يوم 20 يونيو الجاري، بعد توقف دام حوالي 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في إيطاليا.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أكد حسم مصير مسابقة الدوري عن طريق نظام الإقصائيات “بلاي أوف” لإنهاء الموسم الجاري في دوريات الدرجة الأولى، والثانية، حال الايقاف مجددًا بسبب كورونا.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن سوق الانتقالات الصيفية للعام الحالي سيبدأ يوم 1 سبتمبر المقبل، على أن يتم إغلاق السوق يوم 5 أكتوبر بينما تستمر سوق الانتقالات الشتوية بين يومي 4 و31 يناير المقبل، وذلك في ظروف استثنائية خاصة بسبب أزمة فيروس كورونا التي ضربت العالم، وتسببت في توقف النشاط الكروي في إيطاليا لمدة 3 أشهر.

وكان من المفترض أن يتم فتح السوق كالعادة في 1 يوليو على أن يتم إغلاقه في 2 سبتمبر، قبل قدوم جائحة كورونا، ولذلك لأول مرة سيكون مدة الميركاتو شهر و5 أيام فقط بدلًا من شهرين.

وبذلك ستتمكن الأندية الإيطالية من تسجيل لاعبين جدد من 1 سبتمبر حتى 5 أكتوبر، كما أن لذلك تداعيات على ميركاتو يناير، حيث سيتم فتح سوق الانتقالات الشتوية في 4 يناير، قبل الموعد النهائي في 31 من الشهر نفسه.

ربما يعجبك أيضا