أخبار عربيةالأخبار

المسماري: أردوغان يريد الوصول للهلال النفطي

رؤية 

طرابلس – جدد المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، اليوم الإثنين، أن تركيا تريد السيطرة على النفط والغاز في ليبيا.

ووفقًا لوكالة “بوابة افريقيا” الإخبارية، أكد المسماري، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يسعى للوصول والسيطرة على الهلال النفطي الليبي، مشيراً إلى أن تركيا تريد السيطرة على النفط والغاز في ليبيا.

وأضاف أن ماحدث في ترهونة واضح من انتهاكات الميليشيات المدعومة من أنقرة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن المنطقة الغربية تعرضت لانتهاكات جسيمة من قبل الميليشيات تخالف كل القوانين الدولية، حيث قامت بتدمير بيوت المؤيدين للجيش الوطني، مطالباً “بتحقيق دولي في انتهاكات الميليشيات في مدينة ترهونة”.

وشدد المسماري على ضرورة إجراء تحقيق دولي بشأن وجود مقابر جماعية في ترهونة ونأمل أن يكون غير ليبي من أجل الشفافية. مؤكداً أن كل تلك الجرائم لا تسقط بالتقادم، والجيش الليبي لن يترك حق الليبيين ولن يتهاون فيه وسوف يقدم ما لديه من أدلة ودلائل لجهات التحقيق الدولية لمحاسبة المجرمين.

وكان الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، طالب خلال مؤتمر صحافي عقده مساء أمس الأحد، المجتمع الدولي بتصنيف أردوغان كـ”مجرم حرب” لما ارتكبته مليشياته وقواته ومرتزقته في ليبيا من جرائم ضد الإنسانية.

وقال: “ظهر أمام العالم يضع أمامه خريطة ليبيا ويقول بكل وقاحة لقد حررنا ترهونة وسوف نحرر سرت والهلال النفطي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى