أخبار دوليةالأخبار

“ليس من شأننا”…الكرملين يعلق على كتاب بولتون

رؤية

موسكو – أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن المعلومات التي يعتزم نشرها مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، في كتابه، ليست من شأن موسكو.

تصريحات بيسكوف جاءت خلال لقاء مع الصحفيين، حول طبيعة المواد التي يحتويها الكتاب والمعلومات.

وذكر بيسكوف، قائلا: “في الحقيقة عدد من المعلومات المنشورة في كتابه تتعلق بعمله والتي ترتبط بأنشطة ومحادثات رسمية ومؤتمرات قمة”.

وأضاف: “بالطبع هناك بعض المعلومات التي لا يمكن نشرها، على الأقل في بلدنا تعتبر معلومات رسمية، ويوجد لدينا مثل تلك الإجراءات، ولكنها قد تختلف في الولايات المتحدة، ومرة أخرى، هذا ليس من شأننا” ، حسبما ذكرت “سبوتنيك”.

وحول تقييمات بولتون للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كتابه، قال بيسكوف: “يمكن للمرء بأن يتفق في بعض الأمور ويمكن ان يختلف في أمور أخرى، لذلك لا يمكن إعطاء تقييم عام”.

وتابع: “لن نعلق على تقييماته فيما يتعلق بالوضع الداخلي للولايات المتحدة، فهذا ليس من شأننا، أو على النصائح والمشاورات التي قدمها للرئيس ترامب خلال فترة وجوده كمستشار لمدة عام، فهذا ليس من شأننا”.

ويعتزم بولتون نشر كتاب بعنوان “حدث في هذه الغرف” والتي تتضمن مذكرات البيت الأبيض، وكان ترامب قد حذر منه وتوعد بولتون بالملاحقة القضائية في حال نشره.

من جانبها سمحت محكمة أمريكية، يوم السبت 20 يونيو، بنشر الكتاب، رافضة الإنذار القضائي الذي يطلب البيت الأبيض فيه منع إصدار الكتاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى