الرئيس عبدالفتاح السيسي

مواقف تاريخية لـ"مصر" تجاه ليبيا.. عنوان يتصدر صحف القاهرة


٢٥ يونيو ٢٠٢٠

إعداد: عاطف عبداللطيف

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الخميس، بعددِ من الأخبار والأحداث تطرق معظمها لآخر مستجدات فيروس كورونا في الداخل، والحكومة تحيل 5218 مخالفة بناء للنيابة العسكرية، وزارة التنمية المحلية تعلن خارطة التعايش مع "كورونا" بالمحافظات، ورئيس مجلس النواب الليبي: مواقف السيسي تاريخية ومصر لن تترك ليبيا للظالم المعتدي، وقطار امتحانات الثانوية العامة يصل إلى اللغة الأجنبية الأولى، والتأكيد على أنه لا ضرائب على مستهلكي السلع الإلكترونية.

فضلًا عن أخبار أخرى تطرق معظمها لقضايا وموضوعات مهمة، وجاءت العناوين على النحو التالي..

صحيفة الوفد 

- عقيلة صالح: مواقف "السيسي" تاريخية ونؤيد جهوده لحقن الدماء.

- الشعب الليبي سيطلب تدخل مصر عسكريًا إذا تجاوز الإرهابيون الخط الأحمر.. لا نطمع في سلطة أو ثروة والهدف تخليص الليبيين من المرتزقة.

- "المالية": لا ضرائب على مستهلكي السلع الإلكترونية.. ومستخدمي الإنترنت و"الآيفون".

- 8 مليارات دولار لتنفيذ 3 مشروعات كبرى لتكرير البترول.

- جيش يحمي الوطن وشعب يقرر مصيره.. 30 يونيو ثورة غيرت وجه التاريخ.

- لأول مرة في السكة الحديد.. 500 عربة مكيفة للدرجة الثالثة.

- يدرس تقديم خطاب إلى مجلس الأمن أسوة بمصر.. السودان يشترط توقيع اتفاق شامل قبل ملء سد النهضة.

صحيفة الدستور

- كيف انهارت جماعات الإسلام السياسي؟.. كتابان يرصدان قصة صعود وسقوط المتأسلمين في المنطقة العربية.

- الفتح الآمن.. التشميع للمطاعم والمقاهي المخالفة.

- رسالة لشعب ليبيا.. مواطنون لـ"الدستور": ندعو مصر إلى التحرك لإنقاذ بلادنا من المليشيات الإرهابية.

- لا ضرائب جديدة على مستهلكي السلع المباعة إلكترونيًا.

- خريطة الأفلام مع استئناف نشاط السينمات.

صحيفة اليوم السابع

- الحكومة تعلن إحالة 5218 مخالفة بناء للنيابة العسكرية.. إزالة 1993 اعتداء على أملاك الدولة.. و"مدبولي" يكلف الأجهزة المعنية بالتصدي بكل قوة وحزم.

- "التنمية المحلية" تعلن خارطة التعايش مع "كورونا" بالمحافظات.. وتؤكد: غلق أية منشأة تخالف قرار مجلس الوزراء.. إلزام أصحاب المقاهي والمطاعم بالتوقيع على إقرار الضوابط ولجان دورية لحظر "الشيشة".. مسافة لا تقل عن 2 متر بين طاولات الطعام.. 6 أفراد حدًا أقصى لجلوس العائلات.. وقياس حرارة العاملين يوميًا.

- 667 ألف طالب يؤدون الامتحان اليوم في 2216 لجنة على مستوى الجمهورية.. امتحانات الثانوية العامة تدخل اليوم الثاني بـ"اللغة الأجنبية الأولى".. رئيس الامتحانات: ليس شرطًا أن يتسلم الطالب نفس ترتيب النموذج في جميع المواد.. والأسئلة ستكون واضحة وغير معقدة.

- رئيس مجلس النواب الليبي: مواقف السيسي تاريخية ومصر لن تترك ليبيا للظالم المعتدي.

- السيسي يبحث مع رئيس وزراء كندا جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.. الرئيس يتلقى اتصالًا هاتفيًا من جاستن ترودو تناول جهود مكافحة "كورونا" والتعاون في التعليم.

- وزير المالية: لا ضرائب جديدة على المستهلكين في السلع المباعة إلكترونيًا.. "معيط": نظام تسجيل وتحصيل مبسط للضريبة المستحقة على الشركات غير المقيمة.. وتشجيع الشركات الأجنبية على الدخول للسوق المصرية.

- نص بيضحك والتاني زعلان.. كوميديانات قهرتهم الأحزان.. مأساة القصري.. دموع زينات.. وعبدالمنعم إبراهيم قلب عصرته آلام موت الأم.

- السودان يدرس تقديم خطاب لمجلس الأمن حول "سد النهضة".. وزير الري السوداني: اللجوء للمجلس حق مشروع.. والخلاف على جوانب قانونية ومبادرة الخرطوم الأساس للتوافق.

- التصفية تشمل عددًا كبيرًا من المصريين والمغاربة والسودانيين.. القائمة الكاملة للمفصولين من الجزيرة القطرية.. ومصادر: خطة لتصفية 275 عاملًا.


الكلمات الدلالية مصر وليبيا صحف مصرية

اضف تعليق