تليجرام

تسريب بيانات الملايين من مستخدمي "تليجرام"


٢٥ يونيو ٢٠٢٠

رؤية

موسكو - ظهرت قاعدة بيانات على الإنترنت المظلم تتكون من بضعة ملايين من مستخدمي تطبيق المراسلات "تليجرام" التي أنشأها بافيل دوروف.

يعتقد أن تتضمن هذه القاعدة بيانات جهات الاتصال ومحددات التعريف الفريدة لما يقرب من 40 مليون مستخدم، ونحو 900 ميغابايت من المعلومات.

وأكد ناطق باسم إدارة التطبيق تسريب قاعدة البيانات، وقال إن البيانات يتم تسجيلها عن طريق خاصية داخلية مسؤولة عن الإحصاءت في التطبيق، لاستيراد جهات الاتصال أثناء تسجيل المستخدم على "تليجرام"، وتابع الناطق أنه لا يوجد تطبيق أو شبكة في العالم قادرة على حماية مستخدميها بنسبة 100% حينما يستخدمون دليل هواتفهم في إجراء الاتصالات، وفقا لـ"روسيا اليوم".

مع ذلك أظهر تحليل البيانات أن التدابير التي اتخذتها "تليجرام"، نهاية عام 2019، كانت فعّالة. حيث اتضح أن "84% من البيانات المسربة تعود لمنتصف عام 2019، و60% على الأقل من هذه البيانات لم تعد محدّثة" وفقا للناطق باسم التطبيق.

يذكر أن هيئة "روس كوم نادزور"(الرقابة) الروسية أعلنت الأسبوع الماضي عن قرارها برفع الحظر عن تطبيق "تليجرام"، وتم تنسيق هذا القرار حسب "روس كوم نادزور" مع النيابة العامة في روسيا، وذلك بعد أن أعربت إدارة "تليجرام" عن استعدادها للتعاون في مقاومة الإرهاب والتطرف.


الكلمات الدلالية تليجرام تسريبات تسريب بيانات

اضف تعليق