اعتقالات الاحتلال

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة ويهاجم الصيادين بغزة ويتوغل شرق خان يونس‎


٣٠ يونيو ٢٠٢٠

رؤية 

القدس المحتلة - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عشرة فلسطينيين من الضفة، بينهم شقيقان.

وقال نادي الأسير، في بيان له، إن الاحتلال اعتقل خمسة فلسطينيين من مخيم عايدة وبلدة نحالين في بيت لحم وهم: شادي موفق بداونة (35 عاما)، وأحمد محيي الدين فنون، وخلدون محمود فنون، والشقيقان حسن وعبد محمد نجاجرة.

كما اعتقل من بلدتي الظاهرية وبيت كاحل في الخليل المواطنان: معاذ محمد القيسية (32 عامًا)، وعدي حسن الخطيب (22 عامًا).

ومن جنين، اعتقل الاحتلال الفلسطينيين: محمود مصطفى مرداوي من بلدة عرابة وهو أسير محرر، وحمزة محمد فايد (20 عامًا)، الذي اختطفته قوة خاصة من جيش الاحتلال الليلة الماضية أثناء تواجده في أحد المتنزهات، فيما اعتقلت المواطن محمد علي حمدان (20 عامًا) من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات شرطة الاحتلال صباح اليوم بلدة العيسوية، وشرعت بإزالة صور الشهيد محمد سمير عبيد عن الجدران، والذي تمر ذكرى استشهاده الأولى في مثل هذه الأيام.

ولفتت مصادر محلية إلى أن شرطة الاحتلال شنت خلال العام الماضي حملات دهم وتحطيم لنصب تذكارية في حي الشهيد عبيد، واشتدت الحملات في الأيام الأخيرة الماضية.

وفي قطاع غزة، هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين بالرصاص وفتحت خراطيم المياه صوبهم، في عرض بحر مدينة غزة، وتوغلت في أراضي الفلسطينيين الزراعية شرق خان يونس جنوب القطاع.

وأطلقت زوارق بحرية الاحتلال، الرصاص الحي وقنابل الصوت، وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين على بعد ثلاثة أميال بحرية قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب غزة، ما اضطر الصيادين للمغادرة والعودة إلى الشاطئ خوفا من الإصابة.

كما توغلت ثماني آليات عسكرية إسرائيلية تضم جرافات ودبابات، انطلاقًا من مواقع الاحتلال العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق خان يونس لعشرات الأمتار في أراضي الفلسطينيين شرق عبسان شرق المدينة، وقامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة وسط إطلاق نار في المكان.

وتتعمد قوات الاحتلال، بشكل يومي استهداف الصيادين والمزارعين، وتتوغل في أراضي الفلسطينيين الحدودية شمال وشرق القطاع.



اضف تعليق