ركاب يترجلون من سفينة في ميناء بندر عباس

إيران تغلق المنطقة التجارية الأكبر لها على الخليج مع ارتفاع إصابات كورونا


٠١ يوليه ٢٠٢٠

رؤية 

طهران - تعمل السلطات الإيرانية على إعادة وضع القيود على واحد من أكثر المدن الساحلية ازدحامًا والمطلة على ساحل الخليج العربي، بعد تسجيل زيادة كبيرة في الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة "بلومبرج" أن مدينة بندر عباس، وجميع مرافقها، بالإضافة إلى 7 مدن أخرى، سوف يتم إغلاقها بالكامل لمدة أسبوع واحد على الأقل بدءً من يوم الجمعة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية عن حاكم المقاطعة فريدون هماتي.

وسيتضمن الغلق أيضًا عددًا من الجزر القريبة التي تعتبر من النقاط الجاذبة للسياح، بالإضافة إلى المدارس والجامعات وأغلب المكاتب، إلى جانب صالات السينما ومحلات القهوة والمطاعم والمسابح العامة والنوادي الرياضية والمنتزهات.

وكانت الأرقام الرسمية لوزارة الصحة الإيرانية سجلت أعلى معدل وفيات يومي جراء كورونا يوم أمس الثلاثاء مع حيث أظهرت 162 حالة وفاة لتتجاوز رقمها القياسي السابق المسجل في الرابع من أبريل (نيسان) والبالغ 158 حالة وفاة.

وكان المرشد الأعلى علي خامنئي، عبّر عن قلقه يوم الإثنين من ارتفاع عدد الوفيات. وقال إن على مسؤولي الحكومة استخدام الكمامات ليكونوا قدوة يحتذي بها الشبان الإيرانيون.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، وفقا لما جاء على موقعه الرسمي على الإنترنت، إن وضع الكمامات سيصبح إلزامياً في أماكن التجمع التي تحددها وزارة الصحة، وذلك اعتباراً من الخامس من يوليو.


اضف تعليق