جو بايدن

بايدن: نحتاج إلى رئيس يستمع للخبراء والعلم


٠٣ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

واشنطن - قال جو بايدن، المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إن الرئيس ترامب يعتبر نفسه مشجع للولايات المتحدة ولكننا لسنا بحاجة لمشجع بل رئيس يكون مثالا يحتذى به في تحمل المسئولية واتباع الخبراء والعلماء.

 وغرد بايدن عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "وصف دونالد ترامب نفسه بأنه "مشجع" للأمة. لكننا لسنا بحاجة لمشجع نحن بحاجة إلى رئيس مثالا يحتذى به ويحمل المسؤولية ويقول الحقيقة ويستمع للخبراء ويتبع العلم".

وفي وقت سابق، أعاد جو بايدن، المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، نشر تقرير من موقع "سي إن بي سي" الأمريكي، بعنوان "يتحدى بايدن صورة ترامب المتفائلة للاقتصاد الأمريكي مع تصاعد حالات الإصابة بالفيروس التاجي"، والتي عقب عليها بأنه ليس هناك ما يدعو للاحتفال بينما تزاداد الأوضاع سوءًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكتب المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، فى تعليقه على التقرير الإخباري، الذي أعاد نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "دعني أكون واضحا: ليس هناك انتصار يجب أن نحتفل به بينما مازلنا نخسر حوالي 15 مليون وظيفة، والوباء يزداد سوءا، وليس أفضل".

وكان قد أكد جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أنه سيعمل منذ اليوم الأول حال توليه منصب الرئاسة على جمع كبار خبراء وقادة دولته لرسم مسار لمعالجة أزمة فيروس كورونا، وقال بايدن فى رسالة بحسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "فى اليوم الأول، سأعمل على معالجة COVID-19. سأجمع بين كبار خبراء دولتنا وقادة من كلا الطرفين لرسم مسار إلى الأمام".

ووجه بايدن فى رسالة أخرى كلامه إلى الرئيس الحالي دونالد ترامب، قائلا: " سيدى الرئيس، هذا الوباء ليس عنك وحدك. إنها أمور تتعلق بصحة ورفاهية الشعب الأمريكي.. نحن جميعًا في هذا معًا - وعلينا محاربة هذا معًا".

وكان قد تفوق المرشح الديمقراطي المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن على منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب في جميع التمويل لحملته الانتخابية وذلك للشهر الثاني على التوالي، في ظل تكثيف كل حملة الاستعداد للانتخابات العامة المقررة في نوفمبر.



اضف تعليق