رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز

الأردن.. اجتماع حكومي لمراجعة وتحديث أولويات العمل حتى 2021‎


٠٤ يوليه ٢٠٢٠

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان - تجري الحكومة الأردنية، برئاسة رئيس الوزراء عمر الرزاز، اجتماعًا مطولًا على مدار، اليوم السبت، لمراجعة وتحديث أولويات عمل الحكومة للجزء المتبقي من العام 2020 والعام 2021.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة: إن الحكومة أعلنت مطلع العام الحالي تقريرًا عن إنجاز أولوياتها التي التزمت بإنجازها للعام 2019، كما أعلنت أولويات عملها ومبادراتها للعام 2020 و2021، وهي آلية عمل عكفت عليها الحكومة كأداة للتخطيط المستقبلي ومتابعة الإنجاز وتقييم الأداء بشفافية ومكاشفة.

وتابع العضايلة -في بيان حصلت "رؤية" على نسخة منه- أنه مع ظهور جائحة وباء كورونا تركزت السياسات والقرارات على الاستجابة السريعة له، ثم التكيف مع تبعاته، والآن السعي للتعافي من انعكاساته، وبالتالي، لا بد من تحديث أولويات ومبادرات الحكومة بالاستناد إلى تغذية راجعة من الميدان، وتقييم لحالة مختلف القطاعات التي تأثرت بتبعات الوباء.

وأكد العضايلة أن الحكومة، التي وضعت أخيرًا إجراءات لدعم قطاعي السياحة والنقل كأكثر القطاعات تضررًا من تداعيات الجائحة، تعمل على بلورة إجراءات محددة لدعم قطاعات أخرى متضررة ومساعدتها على التأقلم مع المرحلة الحالية والانتقال إلى مرحلة التعافي والمنعة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص.

ولفت إلى أن الاجتماع الوزاري المطول سيناقش أولويات عمل جميع الوزارات وأبرز المشاريع المدرجة على موازناتها لهذا العام في ظل المستجدات التي فرضتها أزمة كورونا والمحددات المالية والاقتصادية.

وعطلت أزمة كورونا التي بدأت في الأردن منذ منتصف آذار مارس الماضي، خططًا ومشاريع كثيرة كانت الحكومة الأردنية تنوي القيام بها وكانت ضمن رؤيتها التنموية للعام 2020.



الكلمات الدلالية تداعيات جائحة كورونا الأردن

اضف تعليق