نائب ليبي: زيارة وزير الدفاع التركي تكشف خطة احتلال ليبيا

ولاء عدلان

رؤية

طرابلس – اعتبر النائب الليبي علي التكبالي أن مشهد تجول وزير الدفاع التركي خلوصي أكار داخل القواعد والمقرات العسكرية الليبية ووسط ضباط بلاده، وخطاب الوزير المعادي والمتجاوز لكل الخطوط الحمراء، دليل جديد على أن تركيا وضعت الإرهاصات الأولى لاحتلال ليبيا، بحسب تعبيره. 

وأضاف التكبالي -في تصريحات لـ”العربية”- أن تركيا تزداد يوما بعد يوم تغولا في ليبيا وإيغالا في حقوق السيادة الوطنية، لأنها وجدت أمامها حكومة منبطحة مستعدة للتسليم في كل شيء مقابل حمايتها.

وتابع أن ما يظهر الآن هو إشارات لتفوق العرق التركي وخطوات مدروسة لتعويد الشعب الليبي على الوجود التركي في بلاده، وعلى ضرورة التعامل معه.

كان وزير الدفاع التركي اجتمع -ضمن زيارته الأخيرة إلى ليبيا- بضباط وجنود أتراك في غرفة العمليات المشتركة بطرابلس، وأعلن عن “تشكيل فرق عسكرية مشتركة” بين قوات حكومة الوفاق الليبية والقوات التركية. 

وأعلن أكار -خلال هذه الزيارة- عن تمسك بلاده بدعم حكومة الوفاق و البقاء في ليبيا إلى الأبد، وقال: في أي مكان لنا عليه سيادة، نقوم بكل ما علينا من واجبات، لنا مع المنطقة تاريخ مشترك يمتد لـ500 عام، أجدادنا انسحبوا من المنطقة، لكننا سنقوم بكل ما يجب علينا أن نقوم به من أجل العدالة والحق وفي إطار القانون الدولي، وسنبقى هنا إلى الأبد مع إخواننا الليبيين.

ربما يعجبك أيضا