الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

السيسي يتابع خطط تأمين الحدود المصرية الليبية.. عنوان يتصدر صحف القاهرة


٠٦ يوليه ٢٠٢٠

إعداد: عاطف عبداللطيف

أفردت الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الإثنين، مساحة واسعة لعدد من القضايا والموضوعات الهامة في صدارة صفحاتها الأولى على رأسها: وداع فني وجماهيري حار للفنانة القديرة "رجاء الجداوي"، وانطلاق جلسات مجلس الشيوخ أكتوبر 2020، وطيران مجهول يدك أهدافًا للاحتلال التركي في ليبيا، والسيسي يوجه بتعظيم نتائج المشروعات المستهدفة بالتمويل الأجنبي ويتابع خطط القوات المسلحة لتأمين الحدود المصرية الليبية والعمق الغربي.

كما اهتمت الصحف بقضايا محورية مثل آخر مستجدات فيروس كورونا في الداخل، جاءت العناوين على النحو التالي..

صحيفة الوفد

- السيسي يتابع خطط القوات المسلحة لتأمين العمق الغربي والحدود المصرية الليبية.

- تحديث الجيش المصري وتطوير الفرد المقاتل أبرز إنجازات 30 يونيو.. درس جديد في التحدي.

- تعظيم الاستفادة من القروض وحزم التمويل الدولية لصالح التنمية.

- الدولة تتكفل بعلاج عاطف.. أقدم شيال في مصر.

- مصر تكشف للخبراء الدوليين مخاوفها الفنية والقانونية من سد النهضة.

صحيفة اليوم السابع

- بعد ساعات من زيارة وزير دفاع أردوغان وتوقيع اتفاقية أمنية جديدة.. طيران مجهول يدك أهدافًا للاحتلال التركي في ليبيا.. مقاتلات حربية تنفذ 9 طلعات ضد ميليشيات وأتراك في قاعدة الوطية غربي طرابلس وتدمير منظومة هوك للدفاع الجوي و3 رادارات.. وأنباء عن قتلى وجرحى.

-يعقد جلساته في مبنى الشورى لحين تجهيز مقره بالعاصمة الإدارية.. انطلاق جلسات مجلس الشيوخ أكتوبر 2020.. أعضاء بـ"النواب" يجهزون لخوض الانتخابات.. والأحزاب تنتهي من إعداد قوائمها الأولية.

- وداع فني وجماهيري حار لـ"رجاء الجداوي".. 82 عامًا 62 قضتها ملكة جمال الستينيات في محراب الفن والإبداع.

- قرينة الرئيس ناعية الفنانة القديرة: ستظل باقية في وجداننا وذاكرتنا إلى الأبد.

- السيسي يوجه بتعظيم نتائج المشروعات المستهدفة بالتمويل الأجنبي.. الرئيس يتابع استراتيجية وزارة التعاون الدولي مع الشركاء.. ورانيا المشاط تستعرض القروض وحزم التمويل محل التفاوض.

- "التعليم": كل طالب ثانوية سيحصل على حقه في التصحيح.. رئيس الامتحانات: نقدر ظروف توقف الدراسة ووجهنا بالتزام السرية والدقة.. وانتهينا من تصحيح اللغة العربية.

- إعلام إيطاليا: مصر غيرت خريطة الغاز في العالم.. "ظهر وبشروش ونيدكو 1" أهم اكتشافات شركة إيني.. وصحيفة: مصر محور الطاقة في الشرق الأوسط.

- الحكومة تستجيب لـ850 استغاثة طبية بالصحف ومواقع التواصل خلال 60 يومًا.. 87 قرار علاج على نفقة الدولة.. ورصد منشورات على مواقع التواصل تستغل صور الأطفال في جمع أموال.

- التراس: ننفذ توجيهات الرئيس بتحقيق التحول الرقمي.. عقد تعاون بين "العربية للتصنيع" ومنصة إيجي جيت لتبادل الخبرات الفنية في المجالات الرقمية.

- رصد 200 مخالفة "شيشة" وعدم التزام بنسبة 25% بالمقاهي.. حملات مكثفة بالمحافظات.. و"التنمية المحلية": إغلاق عدد من صالات الجيم بسبب المخالفات.

- إحباط مخطط إرهابي لضرب "بج بن" في قلب لندن.. "إندبندنت" تكشف أسرار دواعش بريطانيا وصفية وخلية التليجرام.. وربة منزل انتحلت صفة رجل للوصول لقادة التنظيم.

- "البحرية" تنجح في ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة بنطاق الأسطول الجنوبي.

صحيفة الدستور

- الحكومة تشدد إجراءات ترشيد الإنفاق: حد أقصى للمصروفات شهريًا.

- سمير فرج: مصر تحارب على 4 جبهات ملتهبة وأردوغان يحاول الاستيلاء على النفط.

- مبادرة رئاسية لمرضى الدم خلال الفترة المقبلة.

- المحتل التركي تحت نيران الجيش الليبي.

- أوغلو: أردوغان لا يعرف شرف المنافسة وقراراته قذرة.


اضف تعليق