سوق أبوظبي للأوراق المالية

البورصات الإماراتية تواصل صعودها بقيادة قطاعي البنوك والعقارات


٠٧ يوليه ٢٠٢٠

رؤيـة

أبوظبي - واصلت أسواق المال الإماراتية صعودها لليوم الثاني على التوالي وسط استمرار عمليات الشراء الانتقائي على شريحة من أسهم العقار والبنوك.

ويظهر الرصد اليومي للتعاملات استمرار تركز النسبة الكبر من السيولة على أسهم قطاعي العقار والبنوك المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين الأمر الذي دفعها لبلوغ مستويات سعرية جديدة، حسبما أوردت "وكالة الأنباء الإماراتية، وام".

وكان المؤشر العام لسوق دبي المالي أغلق في نهاية الجلسة عند مستوى 2097 نقطة بزيادة نسبتها 0.50% مقارنة مع إغلاقه في اليوم السابق. في حين ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.52% مغلقًا عند 4341 نقطة.

وتفصيلًا على مستوى حركة الأسهم الرابحة فقد واصلت مجموعة شركات إعمار بتقديم الدعم لسوق دبي المالي حيث ارتفع سهم إعمار العقارية إلى 2.79 درهم فيما صعد سهم إعمار للتطوير إلى مستوى 2.17 دراهم وتبعه سهم إعمار مولز في نفس الاتجاه مغلقا عند 1.48 درهم، كما ارتفع سهم ارابتك إلى 68 فلسا والاتحاد العقارية إلى 30 فلسا.

أما في سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد واصلت أسهم البنوك والعقار أيضا قيادة النشاط حيث ارتفع سهم بنك أبوظبي الأول إلى 11.30 درهم إلى جانب سهم بنك أبوظبي التجاري 5.06 درهم وسهم مصرف أبوظبي الإسلامي المغلق عند 3.83 درهم، وارتفع سهم الدار إلى 1.85 درهم.

وسجلت شهية التداول المزيد من التحسن وارتفعت قيمة الصفقات المنفذة في السوقين إلى 465 مليون درهم مقارنة مع 372 مليون درهم في اليوم السابق، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 503 ملايين سهم نفذت من خلال 6814 صفقة.
 


اضف تعليق