عمال بمونديال 2020

قطر تسرح عمالًا في ملاعب مونديال 2022


٠٧ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

الدوحة - قررت للجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، تسريح عدد من الموظفين العاملين لديها عقب إجرائها عدد من الإجراءات والتقييمات المختلفة، استعداد لتسريحهم في وقت تشتد فيه الأزمات الاقتصادية في قطر بسبب جائحة الفيروس التاجي كورونا، وفقا لما نقلته وكالة "أسوشيتبرس".

وتابعت الوكالة: "لقد افتتحت قطر بالفعل ثلاثة من الملاعب الثمانية التي سيتم استخدامها في البطولة خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2022، وبالتالي فإن فرصة التخلي عن عدد من الموظفين موجودة وبقوة.

ولم تذكر اللجنة المنظمة لكأس العالم مباشرة التأثير المالي لوباء كورونا على كأس العالم، ولكن الأمين العام حسن الذوادي تحدث مؤخرًا عن مخاوفه بشأن الركود العالمي الذي يلوح في الأفق بسبب كورونا.

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية، أحد رعاة "فيفا"، وقناة "بي إن سبورت" التي تتخذ من الدوحة مقرًا لها، والتي تمتلك حقوق البث في مباريات كأس العالم، قد سرحتا عدد كبير من الموظفين بسبب فيروس كورونا والتحديات الاقتصادية التي فرضها الفيروس على الدولة الخليجية الصغيرة.

ومع اكتمال 85% من البنية التحتية، يقول منظمو كأس العالم: "نحتاج مهارات جديدة في الموظفين استعدادا للمرحلة التالية من استعدادات كأس العالم".

وقال منظمو كأس العالم في بيان: "قامت اللجنة المنظمة مؤخرا بإجراء تقييم داخلي للقوى العاملة الحالية، ونتيجة لذلك، اتخذنا قرارا بتسريح عدد من الموظفين"، بينما لم توضح الهئية عدد الموظفين الذين سيتم تسريحهم.


الكلمات الدلالية مونديال 2020 قطر

اضف تعليق