الإمارات

4.5 مليار درهم تجارة الإمارات الخارجية من المنتجات الدوائية والصيدلية


٠٧ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

أبوظبي - بذلت دولة الإمارات جهودا استثنائية لتعزيز منظومة الأمن الغذائي، حيث كشفت الأرقام أن قيمة تجارة الدولة الخارجية من المنتجات الدوائية والصيدلية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 4.5 مليار درهم، 3 مليار و550 مليون درهم قيمة الواردات منها، وسعت الدولة خلال المرحلة الحالية إلى زيادة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمعدات الطبية في الدولة.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن الإصدار الثاني لتقرير مبادرات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة أزمة كورونا، الصادر عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، أن قيمة تجارة الدولة الخارجية من المنتجات والسلع الغذائية في الربع الأول من 2020، بلغت 31.7 مليار درهم، 17 مليار و980 مليون درهم قيمة الواردات منها.

ولفت التقرير إلى أن الدولة تنتج 5.96 مليون طن من الأغذية والمشروبات من خلال 568 مصنعاً في الإمارات، تتضمن 2.3 مليون طن من أصناف الأغذية الرئيسية، كما أن المصانع الوطنية العاملة في الدولة جاهزة لمضاعفة إجمالي إنتاجها من مختلف المنتجات الغذائية والمشروبات في أوقات الأزمات والطوارئ، بحسب وسائل إعلام إماراتية.

يذكر أن دولة الإمارات نفذت آليات ومبادرات لتعزيز الأمن الغذائي ومنظومة الاكتفاء ودعم القدرة على تأمين السوق المحلي من احتياجاته الغذائية في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، من خلال إطلاق عدد من المبادرات والمشاريع النوعية.


الكلمات الدلالية الإمارات

اضف تعليق