الشرطة السورية

سوريا.. 217 جريمة في اللاذقية خلال 6 أشهر


٠٩ يوليه ٢٠٢٠

رؤية 

دمشق - أفاد مصدر جنائي في محافظة اللاذقية، بأن تم كشف 11 جريمة قتل و51 جريمة سرقة و156 ضبط جريمة معلوماتية خلال النصف الأول من العام الجاري، منوها بتراجع نسبة الجريمة في المحافظة بشكل عام.

وأوضح المصدر - في تصريحات نقلتها صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري- أنه من بين الجرائم التي جرى الكشف عنها، تم إلقاء القبض على شخصين لإقدامهما على عدة حوادث قتل وخطف وتقديمهما إلى القضاء المختص، كما تم القبض على طفل "حدث" لإقدامه على قتل شخص طعنا بالسكين عندما كشفه خلال قيامه بعملية سرقة منزله.

وفي جريمة أخرى وبسبب خلاف عائلي، أقدم "حدث" على قتل والده مستخدما سلاحا ناريا، كما أقدمت امرأة على قتل شخص، بداعي الشرف.

ولفت المصدر إلى أنه تم القبض أيضا على أشخاص بجرم حيازة حبوب مخدرة بقصد التعاطي والترويج والبيع، فضلا عن عمليات تصنيع الحبوب المخدرة من نوع "كبتاغون"، وترويج وتعاطي الحشيش، وجرت مصادرة كميات منها وآلات لتصنيع الحبوب المخدرة.

وفيما يخص جرائم المعلوماتية، بيّن المصدر أنه تم القبض على عدد من المتهمين، بينهم نساء، قاموا بإنشاء حسابات وهمية على فيسبوك بانتحال أسماء وصفات آخرين، والتشهير بسمعة البعض الآخر.


اضف تعليق