بالفيديو | إعلامي مصري: الجيش جاهز للحفاظ على الخط الأحمر بليبيا


٠٩ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المصريين اليوم عليهم أن يفخروا بالقوات المسلحة المصرية بعد إعلان تنفيذ المرحلة الرئيسية للمناورة حسم 2020، وهو ما يؤكد أن الجيش المصري جاهز في أي وقت للحفاظ على الخط الأحمر (سرت والجفرة) في ليبيا.

وأضاف بكري، خلال حلقة برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على "صدى البلد"، أن المناورة تمت من أجل التجهيز القتالي وتحت إشراف ومتابعة القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وشملت تنفيذ رماية وطلعات طيران لاستهداف أماكن المرتزقة.

وشهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمناورة الاستراتيجية "حسم 2020" التي نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والتي استمرت لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وشملت المرحلة الرئيسية قيام طائرات متعددة المهام بتأمين أعمال قتال القوات وتقديم المعاونة الجوية بغرض القضاء على عناصر المرتزقة من الجيوش غير النظامية، وتنفيذ رماية لاستهداف مناطق تجمع تلك العناصر ومراكز القيادة ومناطق التكديسات والدعم اللوجستية.



اضف تعليق