بالفيديو | وزير مصري سابق: الخيانة جزء أساسي في تكوين جماعة الإخوان الإرهابية


٠٩ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - قال الكاتب والمفكر حلمي النمنم وزير الثقافة المصري الأسبق، إن الخيانة جزء أساسي في تكوين جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تكونت لإجهاض الحركة الوطنية واستعادة الخلافة العثمانية المنهارة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أن مخطط سيد قطب كان تفجير القناطر لإغراق مصر وشعبها الكافر – من وجهة نظرهم - الذي يحب عبد الناصر.

 وأشار وزير الثقافة الأسبق، إلى أن الإخوان في أي مكان خونة للأوطان، موضحاً أن الجماعة الإرهابية تبحث دائمًا عن كل ما يخدم فكرة المظلومية التي يتربحون منها.

وأوضح حلمي النمنم، أن الإخوان يمارسون لاستعلاء على الآخرين وهذا ليس من الإسلام في شيء، مضيفاً أن الإخوانجي لا يشغله الهجوم على الإسلام والرسول عليه الصلاة والسلام لكنهم يرفضون الهجوم على المرشد.

وتابع النمنم:"حسن البنا قاتل، وثائق التحقيق في مقتل النقراشي كان أحد المشاركين في مكتب حسن البنا، من ضمن السكرتارية الخاصة،  وذهب في التحقيق، قال: معرفهوش"، مشيراً إلى أن حسن البنا كان يكره الأزهر لأنه لم يتمكن من الالتحاق به لعدم حفظه للقرآن، مضيفاً أن سيد قطب أمير الإرهاب الأول.



اضف تعليق