عمدة سول بارك وون-سون

كوريا الجنوبية.. العثور على عمدة سول ميتا بعد ساعات من اختفائه


١٠ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

سول - تم العثور على عمدة سول بارك وون-سون ميتا في سول فجر اليوم الجمعة، بعد ساعات من الإبلاغ عن اختفائه، وذلك وفقا لما أفادت به الشرطة.

ووجد فريق البحث التابع للشرطة الجثة في تلال جبل بوكاك بالقرب من مقر إقامته الرسمي، بعد دقيقة واحدة من منتصف الليل. وفي الوقت الراهن يعتقد أنه انتحر. وتخطط الشرطة للتحقيق لمعرفة السبب الدقيق وراء وفاته.

وبحسب ما ورد واجه بارك (64 عاما) تحقيقا يتعلق بمزاعم قيامه بتحرش جنسي ضد مساعدته السابقة. حيث قدمت شكوى رسمية للشرطة يوم الأربعاء فيما يتعلق بـ"احتكاك جسدي" غير مرغوب فيه ورسائل "غير لائقة" من بارك، وفقا للمصادر.

"تلقت وكالة شرطة سول الشكوى"، وفقا لما أفاد به مسؤول بالشرطة مشترطا عدم الكشف عن هويته، ورفض الكشف عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بالتحقيق الجاري، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

"لم تظهر على (الجثة) أي علامات تشير لاحتمالية تعرضه للقتل"، وسيجري التحقيق وفقا لإجراءات التعامل مع حالات الانتحار، وفقا لما أفاد به المسؤول.

وكانت ابنه بارك قد قدمت بلاغا في الساعة 5:17 مساء الخميس موضحه أنه "ترك البيت قبل أربع أو خمس ساعات"، بعد ترك رسالة تشبه الوصية وأن هاتفه قد أُغلق.

ترك بارك مقر إقامته في منطقة "جونغرو-غو" بسول حوالي الساعة 10:44 صباحا، مرتديا قبعة سوداء ومعطفا داكن اللون وبنطالا أسودا وحذاء رماديا وحاملا حقيبة ظهر سوداء اللون.

وأظهرت تسجيلات كاميرات المراقبة وصوله مستقلا سيارة أجرة إلى حديقة "واريونغ" في حي جبلي بمنطقة جونغرو-غو في تمام الساعة 10:53 صباحا.

وأجرت الشرطة عملية بحث ضخمة بعد تلقي البلاغ عن اختفائه في المنطقة باشتراك مئات الضباط، والطائرات بدون طيار والكلاب البوليسية.

وتم العثور على الجثة بالقرب من حقيبة وزجاجة مياه وهاتف محمول وأدوات كتابية وبطاقات عمل خاصة ببارك.

وقد تم نقل الجثة الساعة 3:30 فجرا إلى مشرحة مستشفى جامعة سول الوطنية في نفس المنطقة. وشوهد محبو بارك ينتظرون خارج المستشفى وكان البعض يصيح وينتحب قائلا "استيقظ بارك وون سون"، و"نحن نحبك" و"نحن نعتذر لك، بارك وون سون".

وتخطط الشرطة للتشاور مع أسرة الفقيد لتحديد ما إذا كان سيتم تشريح الجثة أم لا .

هذا وقد تولى بارك عضو الحزب الديمقراطي الحاكم منصب عمدة سول منذ عام 2011 وكان يعد مرشحا محتملا للانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2022.

وكان بارك محاميا مدافعا عن حقوق الإنسان وناشطا اجتماعيا. ومازال أمامه عامان في منصبه. وبموجب القانون سيشغل سيو جيونغ-هيوب نائب العمدة للشؤون الإدارية منصب بارك حتى يتم اختيار عمدة جديد في الانتخابات التكميلية المخطط إجراؤها في السابع من أبريل من عام 2021.


ومن المخطط أن يقدم "سيو" بيانا عاما صباح الجمعة، وفقا لمسؤولي المدينة.

هذا وعبر حزب مستقبل موحد المعارض عن تعازيه في موت بارك.



اضف تعليق